رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض: نواصل الضغط على أعضاء أوبك

المتحدثة باسم البيت
المتحدثة باسم البيت الأبيض
Advertisements

قالت المتحدثة باسم  البيت الأبيض جين بساكي إن الدوائر الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية تواصل الضغط على "أوبك"، لمعالجة مشكلة إمدادات النفط.

إمدادات الطاقة

وكشفت بساكي إن الحكومة الأمريكية تعالج أيضا الأمور اللوجستية المتعلقة بإمدادات الطاقة، بالإضافة إلى التلاعب المحتمل في الأسعار.

 

وكانت بساكي أعلنت في 28 سبتمبر المنصرم عن استمرار الاتصالات مع بلدان منظمة "أوبك" حول أسعار النفط، وبحث جميع السبل المتاحة لمعالجة كلفة الخام.

 

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات بدعم من تعافي الطلب وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم الذي يشجع المستخدمين على التحول إلى زيت الوقود والديزل لتوليد الكهرباء.

 

وكان أعلن البيت الأبيض، يوم الجمعة الماضي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقَّع مشروع قانون ينص على رفع سقف دين حكومة الولايات المتحدة إلى 28.9 تريليون دولار.

 

وذكر البيت الأبيض، في بيان مقتضب، أن بايدن وقع على تشريع يسمح "برفع سقف الدين بواقع 480 مليار دولار، المبلغ الذي يتوقع أن يكون كافيًا لإتاحة الحكومة الفدرالية مواصلة تنفيذ واجباتها بالحجم الكامل حتى أوائل ديسمبر".

 

ديون الولايات المتحدة 

وأجَّل بايدن بالتالي الموعد النهائي الذي ستتخلف الولايات المتحدة بعده عن سداد ديونها حتى ديسمبر فحسب.

 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية ذكرت أنها لن تكون قادرة على سداد فواتير الدولة اعتبارا من 18 أكتوبر في ظل عدم رفع سقف الدين.

 

وحذرت الوزارة من أن الولايات المتحدة قد تواجه تخلفًا عن التسديد لأول مرة في تاريخها في حال عدم اتخاذ هذا الإجراء.

 

وفي سياق آخر أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرينته جيل بايدن سيلتقيان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لبحث مجموعة من الملفات خلال جولته القادمة إلى أوروبا.

 

البيت الأبيض 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في بيان منشور على موقع الرئاسة الأمريكية الخميس الماضي: إن الحبر الأعظم سوف يستقبل الكاثوليكي بايدن في الفاتيكان في 29 أكتوبر، مضيفة أنهما سيبحثان العمل المشترك على "الجهود المبنية على احترام كرامة البشر الأساسية"، منها المساعي الرامية إلى إنهاء جائحة فيروس كورونا والتعامل مع أزمة المناخ ورعاية الفقراء.

 

ويعقد هذا الاجتماع خلال زيارة الرئيس الأمريكي وزوجته جيل إلى العاصمة الإيطالية روما حيث سيحضر بايدن في 30-31 أكتوبر أعمال قمة مجموعة العشرين (G20).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية