رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ابتهاجًا برفع قيود كورونا.. سعودي يوزع أموالًا بالحرم المكي | فيديو

رجل يوزع أموال ابتهاج
رجل يوزع أموال ابتهاج برفع حظر كورونا في الحرم
Advertisements

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل سعودي يوزع أموالا بالحرم المكي ابتهاجًا برفع قيود كورونا من الحرم الشريف. 

وحظي مقطع الفيديو بإعجاب واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

المسجد الحرام 

وفي الفيديو يمر الرجل على عدد من العاملين القائمين على خدمة قاصدي المسجد الحرام ويوزع عليهم مالا، فرحا بتخفيف الإجراءات الاحترازية من كورونا.

 

وعلق حساب يدعى رأفت الزعبي على الفيديو، قائلًا: "القلوب النقية المتعلقة بربها تعطي بحب"، فيما قال حساب حمل اسم علاء أبازيد: "مبادرة إنسانية من رجل يوزّع المال على عمال الحرم المكي تأسر القلوب".

 

وقال حساب حمل اسم "نوّاف": "الحمد لله أني ولدت في أرض عظيمة ومن شعب عظيم ودولة عظيمة.. حظيت السعودية بهذا الشرف العظيم".

 

وبدأت السعودية، الأحد، تخفيف الإجراءات والقيود التي فُرضت جراء جائحة كورونا، بعدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة.

شؤون المسجد الحرام

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بالمملكة السعودية، عبر حسابها على تويتر: "استووا أقيموا صفوفكم وتراصوا".. المعتمرون يحاذون بعضهم لأداء صلاة الفجر بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام".

 

وتعتبر صلاة فجر، الأحد، أول صلاة في المسجدين الحرام والنبوي بلا تباعد منذ أكثر من عام.

 

إزالة ملصقات التباعد الجسدي

وكانت سلطات المملكة العربية السعودية، أعلنت  السبت، أنها بدأت إزالة ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاته ومرافقه، وذلك مواكبةً لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة الحرمين الشريفين لاستقبال القاصدين والزوار بكامل طاقتهما الاستيعابية.

 

والجمعه الماضية أعلنت السعودية إلغاء التباعد واستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات للمحصنين بالجرعتين حسبما ورد في قناة العربية.

 

وكانت وزارة الداخلية السعودية  أعلنت بدء تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة عند دخول عدد من الأماكن.

 

شروط التحصين

وأوضحت أنه: "يشترط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة عند دخول الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية أو السياحية أو المناسبات العلمية أو الاجتماعية، والمنشآت الحكومية والخاصة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام".

 

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين على المحصنين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة بداية من اليوم الأحد.

 

وشددت وزارة الحج والعمرة في السعودية على اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في السعودية، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق "توكلنا".

 

منع الإصابة بفيروس كورونا

وذكرت في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص الحكومة السعودية على صحة المعتمرين والمصلين والزوَّار في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ووفقًا لتعليمات وزارة الصحة بشأن تنفيذ البروتوكولات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية