رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتشال التميمي لمنتقدي مهرجان الجونة: 60 مليون شخص يتابعونه

انتشال التميمي مدير
انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي
Advertisements

أكد انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي أن جائزة الإنجاز الإبداعي تقدم لمن قدموا أعمال إبداعية للسينما حتى لو كان تاريخه السينمائي قليل، موضحا أن الفنان أحمد السقا أستحق الجائزة لما قدمه خلال تاريخه من أعمال جيدة تركت أثرًا طيبًا في نفوس الجمهور وتعلق بها وأثرت في السينما المصرية.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية "النهار": "مهرجان الجونة منصة لعودة الأفلام السينمائية للتنويع ودعم الصناعة".


وأوضح أنه خلال الدورات السابقة للمهرجان لم يتم عرض فيلم سينمائي سبق عرضه في أي مهرجان آخر أو على الشاشة، مؤكدا أن تجديد الدماء السينمائية أهم أهداف مهرجان الجونة السينمائية، وهناك أعمال فنية هى الأفضل من حيث الإنتاج وهذا على مسئولية كافة النقاد الذين شاهدوا هذه الأعمال الفنية.

 

أزياء الفنانات

وعن حملة الانتقادات الموجه للمهرجان أكد أن أكثر من 60 مليون يتابع مهرجان الجونة السينمائي ولا يجب أن نتوقف على متابعة أزياء النجوم فقط، وأن حفل الافتتاح شمل العديد من الفقرات المهمة، وكان منها ما قدمه الفنان سيد رجب الذي قدم كلمة جيدة وهو فنان كبير ورائع، وان الندوات السينمائية حضرها ما يقرب من 1000 شخص وهذا أفضل نجاح للمهرجان.


مهرجان الجونة 2021

وانطلقت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي بحفل افتتاح ساحر ومبهر حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من أبرزهم: أحمد السقا، ويسرا، ومنى زكي، وهند صبري، وليلى علوي، وإلهام شاهين، ونيللي كريم، وبشرى، وسمية الخشاب، ومحمد رمضان، وشريف منير، وصبا مبارك، ومايا دياب، ونادين نجيم، ورانيا يوسف، وأروى جودة، ونسرين طافش، ودرة، وهالة صدقي، ودينا الشربيني، وأحمد رزق، وأشرف عبد الباقي، وباسل خياط، وآسر ياسين، ومحمد فراج، وغيرهم.

 

فاعليات مهرجان الجونة

وتقام فاعليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة في الفترة من 14 – 22 أكتوبر 2021، ويتكون برنامج المهرجان من 3 مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة،) والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص.

 

وكان مهرجان الجونة السينمائي كشف عن بوستر دورته الخامسة على الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويهدف المهرجان من خلال منصة الجونة السينمائية، الموجهة لصناعة السينما، إلى دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم في إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية