رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار المنوفية اليوم: قرارات بخصوص غير الحاصلين على لقاح كورونا.. ووفاة ممرضة بمستشفى الباجور

اللواء إبراهيم أحمد
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
Advertisements

شهدت محافظ المنوفية العديد من الأحداث خلال الساعات الماضية، اليوم الإثنين، نرصد أبرزها في التقرير التالى:

عدم السماح للموظفين بدخول عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا منتصف نوفمبر بالمنوفية

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بعدم السماح بدخول أي موظف لم يتلق لقاح كورونا إلي مقر عمله أو التسجيل علي الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة إعتبارًا من منتصف نوفمبر المقبل.

كما قرر عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية وتقديم أي خدمات له إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح إعتبارًا من أول ديسمبر 2021، وإخطار جميع الجهات الحكومية وإلزامها بتلك التعليمات، جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا بمكتبه بالديوان العام، بحضور أعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا.

كراسي بمليون جنيه لذوي الهمم وبورتريه هدية لمحافظ المنوفية

التقى، اليوم الإثنين، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ووسط إجراءات احترازية بعدد من الحالات الإنسانية وذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية والبالغ عددهم(77)حالة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وقام محافظ المنوفية بتسليم (43) كرسي كهربائي وإعانات مالية لذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية، كما تم تقديم " مساعدات مالية وشنط مواد غذائية وشنط مدرسية وكوتشيات " لعدد من الحالات الإنسانية وذلك بقيمة إجمالية (800 ألف جنيه) دعم من المحافظة ومشاركة رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني. 

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة إنهاء إجراءات صرف  المعاش لأحد المواطنين من ذوي الهمم من ناحية ميت عفيف بالباجور وكذا التواصل مع مواطنة بقرية الاطارشة بالباجور لتسليمها كارت الخدمات المتكاملة، كما وجه  بتوفير كشك كمصدر رزق ثابت لأحد المواطنين من ذوى الهمم من ناحية أشمون.

وخلال اللقاء أهدت إحدى الحالات الإنسانية  من ذوى الهمم " بورتريه " من أعمالها كهدية تذكارية للمحافظ تقديرًا لمجهوداته في رعاية ذوى الهمم.

وكيل تعليم المنوفية يشهد توزيع الوجبات المدرسية

شهد هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بـالمنوفية  اليوم توزيع وجبات التغذية المدرسية على تلاميذ وطلاب مدرسة سيدي خميس الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية.

وأشار عنتر إلى أن الوجبة المدرسية الهدف منها تحسين التغذية الصحية لطلاب المدارس للعلاج والوقاية من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية من خلال إتاحة الوجبات الغذائية للطلاب والتى تمثل أكثر من 25% من احتياجاتهم اليومية.

وفاة ممرضة بفيروس كورونا في المنوفية

توفيت، اليوم الإثنين، ممرضة بمستشفى الباجور في محافظة المنوفية، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد قرابة شهر من حجزها داخل المستشفى.

وقال الدكتور وليد الشريف مدير مستشفى الباجور في تصريحات لـ "فيتو" إن الممرضة أصيبت بفيروس كورونا المستجد منذ 16 سبتمبر الماضي، وجرى حجزها داخل المستشفى، لافتًا إلى أنها كانت تعاني مرض السكر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية