رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هجوم برلماني على اتحاد الكرة بسبب التعاقد مع فينجادا بعد حديث الرئيس

لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
Advertisements

شن عدد من النواب، هجوما حادا على اتحاد الكرة خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة،  بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والمهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة.

وتساءل النائب أحمد الألفي عضو مجلس النواب، عن موقف انتخابات اتحاد الكرة، وعن سبب عدم الإعلان عنها وعدم اعتماد ونشر لائحة اتحاد الكرة حتى الآن، مشيرا إلي ذلك سيكون سبب في عدم إجراء انتخابات، متابعا، هل كما يقال ان اتحاد كرة اليد لن تجرى مثل باقي الهيئات الرياضية لان د حسن مصطفي رافض ذلك. 

كما تساءل، هل يصح أن يكون الثلاث اتحادات الألعاب الجماعية الكبيرة في مصر تديرهم لجان وليس مجلس إدارة منتخب.

وتابع، أيضا كيف يتم إقالة جهاز فني المنتخب الأوليمبى وبعدها بشهر يتم تعيينه واحداث حالة سخط عام في الشارع والوسط الرياضي كله، وأين دور الوزارة في ذلك.

وأضاف، لماذا لم يتم الأخذ برأى ومقولة رئيس الجمهورية بضرورة تواجد المدرب الوطني وتم التعاقد مع جهاز فني أجنبي يتقاضى الدولارات في بلد تحتاج كل دولار، ولماذا يتم دفع مبالغ مالية كبيرة لمدير فني الاتحاد البرتغالي فينجادا بخلاف الجهاز الفني وما دوره ومادام به منذ تواجده من أكثر من ستة شهور.

تعديلات قانون الرياضة

وكان  وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اكد أن الوزارة انتهت من إعداد تعديلات قانون الرياضة، والتي تتضمن بعض الصلاحيات للوزير في اتخاذ عدد من القرارات.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة.

وأضاف أن التعديلات تم عرضها علي مجلس الوزراء، وأنه تم التوافق بشأنها مع اللجنة الأوليمبية بمصر، تمهيدا لعرضها على اللجنة الأوليمبية الدولية من خلال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية بمصر.

وأكد الوزير، أهمية تعديل قانون الرياضة، مشيرا الي أن التعديلات متماشية مع ما دار بمجلس النواب من مناقشات وتوصيات بشأن قانون الرياضة.

وأوضح، أن التعديلات سوف تصل إلى البرلمان لمناقشتها وإقرارها.

اللجنة الأولمبية الدولية

ومن جانبه عقب المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، متسائلا، ماذا لو رفضت اللجنة الأولمبية الدولية،  التعديلات المقدمة.

وقال، اول مرة اشوف مجلس نواب مجرد من سلطات أمام مادة مفهومة بالخطأ في الدستور، علينا ان نحل بذرة ذلك الملف، وأصل المشكلة، حيث ان هذا القانون صنع لتجريد الدولة من سلطاتها.
وتابع، مش هسمح بصفتي رئيس الأغلبية البرلمانية وجود سفارات علي أرض مصر لها حصانات بخلاف السفارات التي ينظمها القانون.

ولفت إلى أنه كان من الأفضل عرض التعديلات على البرلمان لو بشكل ودى قبل عرضها على اللجنة الأوليمبية الدولية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،  للأسف تأخرنا كثيرا في تعديل القانون وطالبنا الوزارة بسرعة إعداد التعديلات.

وتابع، الوزارة لو قادرة على الإسراع في التعديلات، تبلغنا بذلك، حتى نتمكن من تقديم مشروع قانون بتعديلات من جانب البرلمان، نظرا لأهمية القانونى وقاطعه وزير الرياضة، الوزارة قادرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية