رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسم مصير مارفيك في تدريب منتخب الإمارات

حسم مصير مارفيك في
حسم مصير مارفيك في تدريب منتخب الإمارات
Advertisements

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، اليوم الإثنين، الإبقاء على الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب الهولندي فان مارفيك.


 

مشوار الإمارات بتصفيات المونديال

وحقق منتخب الإمارات 3 نقاط من 4 مباريات بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى التي يتصدرها منتخب إيران بـ10 نقاط.

 

بيان الاتحاد الإماراتي

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الكرة الإماراتي، إن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد اليوم، مع مارفيك، جاء مثمرا وتمت مناقشته في كل التفاصيل.

 

وأشار إلى أن المدرب أوضح للاتحاد التحديات التي مر بها المنتخب، وثقته بقدرته مع اللاعبين على التصحيح، وأنه ما تزال هناك 18 نقطة باقية، ويمكن للإمارات العودة للمنافسة على المركز الثاني المؤهل للمونديال، حيث تحتله كوريا الجنوبية (8 نقاط).

 

وأضاف: "عليكم التحلي بالصبر، ولدينا نفس الغيرة على المنتخب مثلكم، لكننا لن نستطيع اتخاذ قرار عقب كل مباراة، ومستوى المنتخب لم يكن سيئا، لكن الظروف لم تخدمنا".

 

وتابع: "لم نناقش إقالة مارفيك خلال مجلس إدارة الاتحاد اليوم، والمناقشة اقتصرت على أسباب عدم الظهور بالمستوى المتوقع، والجهاز الفني قدم أسبابا مقنعة، وكلنا شركاء الآن وعلينا الاستمرار في دعم المنتخب".

 

وأعلن الاتحاد إنه تمت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بمسيرة المنتخب سواء برنامج الإعداد للمباريات أو قائمة اللاعبين أو طريقة اللعب والقراءة الفنية وغيرها من الأمور، إلى جانب برنامج الإعداد لمباراتي كوريا الجنوبية ولبنان ضمن الجولتين الخامسة والسادسة يومي 12 و16 نوفمبر المقبل.

 

وأشاد المجلس، بجهود لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، والتي وضعت برامج مختلفة لجميع المنتخبات التي تنتظرها العديد من المشاركات الإقليمية والقارية، ومنها الأولمبي والشباب والناشئين، وكذلك مراكز التدريب التي ستبدأ العمل بدءًا من الأسبوع المقبل.

 

واطلع المجلس، على آخر التحضيرات الخاصة باستضافة إمارة الفجيرة لمباريات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي ستقام على ستاد الفجيرة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري، بمشاركة الإمارات، عُمان، قيرغستان والهندز.

 

ووجه المجلس بتوفير كل احتياجات المنتخب لضمان تحقيق نتائج إيجابية، وانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائيات التي ستقام في أوزبكستان العام المقبل.

 

واعتمد المجلس نتائج 42 حكمًا مستجدًا، من الذين شاركوا في دورة الحكام المستجدين التي أقيمت في سبتمبر الماضي، تحت إشراف إدارة الحكام، وكذلك الموافقة على استقالة يعقوب الحمادي، من عضوية لجنة الحكام، واختيار محمد سيف الكتبي، بديلًا له.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية