رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بحضور زوجته.. البرلمان البريطاني يكرم نائبه ضحية عملية الطعن

البرلمان البريطاني
البرلمان البريطاني
Advertisements

كرم البرلمان البريطاني النائب الراحل المحافظ ديفيد أميس الذي قُتل طعنًا في الكنيسة الميثودية التي كان يستقبل فيها مؤيديه.

 

وجّه النواب، اليوم  الإثنين، تحية للنائب الراحل أميس (69 عامًا) الذي قُتل طعنًا في هجوم عدتها الشرطة عملًا إرهابيًا قد يكون مرتبطًا بمتطرفين.

 بوريس جونسون

وذكرت وسائل إعلام محلية أن النائب الذي كان عضوا في حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون ومدافعا شرسا عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تلقى طعنات عدة في الكنيسة.

 

واعتقلت الشرطة فورًا رجلًا يبلغ من العمر 25 عاما للاشتباه في ارتكابه الجريمة، فيما ذكرت وسائل إعلام بريطانية عدة أنه مواطن بريطاني من أصل صومالي.

 

بريطانيا 

وأثار مقتل ديفيد أميس "صدمة" في بريطانيا التي لم تنس بعد اغتيال النائبة جو كوكس في وسط الشارع عام 2016 على يد أحد مؤيدي النازيين الجدد.

 

وقال عدد من النواب أنهم تلقوا تهديدات بالقتل دفعت بعضهم إلى التفكير باعتزال السياسة.

 

وحذّر وزير العدل البريطاني دومينيك راب، اليوم الإثنين، من خطر خلق "فجوة" بين الشعب والنواب بعد طرح الحكومة احتمال وضع حماية شخصية لكلّ نائب، مندّدًا بالاستخدام "الخارج عن السيطرة" للإنترنت للإساءة ضد المسؤولين المنتخبين.

 

وحضرت زوجة ديفيد أميس إلى موقع الجريمة الإثنين، ماسحةً دموعها خلال قراءتها رسائل التكريم المتروكة إلى جانب باقات من الزهور.

 

وكانت سجلت بريطانيا 45 ألفا و140 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، كما أضافت البلاد 57 وفاة جديدة خلال الفترة نفسها.


وترتفع بذلك حصيلة الإصابات الإجمالية في البلاد إلى 8 ملايين و443 ألفا و882 إصابة، والوفيات إلى 138 ألفا و940 وفاة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

آخر تطورات كورونا

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 240.3 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من 4.8 مليون وفاة.

 

وبحسب بيانات الجامعة بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم 240.378.292، وإجمالي الوفيات 4.894.323.

 

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بـ724.153 حالة وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها 44.916.322.

 

تلتها البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بـ 603.152 حالة وفاة، وإجمالي الإصابات 21.638.726.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية