رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عايزين انتخابات مش كباب وكفتة.. برلماني يطالب اتحاد الكرة بدفع المتأخرات للضرائب

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

طالب النائب محمد ماهر بضرورة أن يسارع اتحاد كرة القدم بدفع المتأخرات عليه لصالح مصلحة الضرائب.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة الشباب والرياضة، في حضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على اتحاد الكرة.

 

وشدد النائب محمد ماهر على ضرورة تحويل ملف متأخرات اتحاد الكرة للنيابة لكون أموال الضرائب تعد مال عام.

 

وتساءل النائب:"هل سيجري انتخابات للاتحاد ام سنرى كبابة وكفتة ".

 

يشار إلى أن المهندس اشرف رشاد قد أكد أن اتحاد الكرة يتعامل مع الدولة والبرلمان، بأنه في سماء أعلى من المحاسبة والمراقبة، لافتا إلى أنه عندما كان يرأس لجنة الشباب تم توجيه الدعوة أكثر من مرة  للمهندس هاني أبو ريدة الذي كان يرفض الحضور دائما.

 

وأوضح خلال اجتماع لجنة الشباب برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة طلبات احاطة ضد فساد اتحاد الكرة، أن النواب ممثلين عن الشعب المصري، وعندما يتم سؤال وزارة الشباب عن أسباب عدم حضور هاني أبوريدة  للجنة، كان رد الوزارة أنه تم توجيه الدعوة له، متسائلا: كيف كان يظن أنه خارج ولاية الدولة المصرية.

وأضاف: كيف لاتحاد الكرة الا يريد لمجلس النواب الذي يمثل ضمانة للشعب المصري، أن يمارس صلاحياته من خلال نوابه ويقول مسئولون الاتحاد  دائما: لسنا تابعين لكم ولا تابعين إلى الوزارة ولا اللجنة ليس لها سلطة على اتحاد الكرة.

 

وتابع: اتحاد الكرة  في سماء أعلى من المحاسبة والمراقبة حتى في الفشل الذريع في امم افريقيا لم نحاسبهم وتساءل كيف نوقف هذا الاعتداء السافر على كرامة الدولة.

 

واستطرد رشاد: اننا نحترم المواثيق الدولية ولكن النقاط المالية التي تنفق عليها الدولة على تلك الاتحادات لا بد من مراقبتها.

وأختتم حديثه قائلا: أشكر  النائب محمود حسين  على  الجرأة  في مناقشة طلبات الاحاطة.. نحن أمام نقطة فاصلة يجب ان نعيد صياغة التاريخ بها ويكون للدولة كلمة على الاتحاد".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية