رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رياضة النواب: مخالفات الجبلاية تستوجب الإحالة للنيابة.. ولن نسمح بإدارة الكرة من الخارج

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة تلقت ٢٧ طلبا مقدما من النواب بشأن مخالفات اتحاد الكرة والتي تستوجب الإحالة للنيابة العامة. 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مخالفات مالية وإدارية منسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم،  وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس اتحاد الكرة. 

وأضاف “ لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة فيجب أن تحال مباشرة للنيابة العامة”. 

و قال رئيس اللجنة خلال اجتماع اللجنة “ ليست عزبة وإنما اتحاد يدير أهم رياضة في مصر وهي كرة القدم ومجلس النواب من حقه مناقشة  أي مخالفات ”، مضيفا: “  نحن نعبر عن الشعب وهناك مواطنون تقدموا ببلاغات في النيابة بسبب مخالفات الاتحاد وما يحدث. لصالح المواطن ولصالح اتحاد الكرة المصري”. 

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة:" لن نسمح بإدارة الاتحاد من خارج مصر ولابد من الإصلاح ولا نستسلم  لفزاعة إيقاف الرياضة المصرية والحكومة لم تتدخل ونطالب وزارة الشباب والرياضة بحل المشكلات". 

وأضاف رئيس اللجنة: "مجلس النواب هو الجمعية العمومية للشعب  المصري وكنا ننتظر  حلولا عاجلة من وزارة الشباب والرياضة ومعالجة فعلية ولكن لم يحدث هذا ولا ما نطالب به  يحدث في العلن وليس  في الخفاء". 

وتابع:"خلال الخمس سنوات الماضية  وصل الأمر أن المواطنين تقدموا ببلاغات للنيابة بشأن مخالفات في الاتحاد"، مشيرا إلى أن الموضوع أمن قومي مصرى، ولا يمكن لفرد أن يتحكم في قرارات وتوجيهات الإدارة فردية في اتحاد الكرة ولن ننتظر أن تدار الكرة المصرية  من الخارج. 
وقال إن الوزارة لديها من الإجراءات التي تمكنها  في التدخل في موضوعات تخص الأمن القومي المصرى.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية