رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقييم أداء سيارات بنتلي كونتننتال GT سبيد

سيارات
سيارات
Advertisements

استعرضت شركةً بنتلي، مهارات سياراتها  كونتننتال سبيد GT Continental GT Speed .

 

وتم تصميم وهندسة وتطوير وصنع السيارة يدويًا في مصنع بنتلي  Bentleyالمحايد كربونيًا لإنتاج السيارات الفخمة، ويرتكز هذا الطراز الجديد من الجيل الثالث على تراث عريق وطويل من نسخات سيارات عائلة Speed.

 

أبعاد التصميم الخارجي لبنتلي كونتننتال GT سبيد

وتم في GT Speed تعزيز الشكل القوي أساسًا لسيارة كونتننتال GT  أكثر. وتكمّل التفاصيل الخارجية الفريدة الوقفة القوية الرياضية، وهي تتناغم بسلاسة مع الأناقة العفوية المتوارَثة من Continental GT. وتُضفي طرازات Speed لمسة داكنة للشبك المصفوفي للراديتير  وشبك المصد السفلي، بالإضافة إلى عتبات رياضية فريدة مصقولة أكثر وشعارات Speed كرومية ناعمة على الرفرف الأمامي. ومن الخصائص المميّزة الأخرى للنسخة الأقوى من Continental GT هي عجلات Speed الفريدة قياس 22 بوصة باللون الفضّي اللامع، مع خيار توافر لمسة داكنة أو طلاء أسود لامع.

 

مقصورة كونتننتال GT الفاخرة  

وتستعرض مقصورة CONTINENTAL GT SPEED الجديدة خيارات BENTLEY في ابتكار المقصورات الداخلية الأرقى في العالم للسيارات. 

 

وتتناغم المواد المشغولة يدويًا مع الكسوات والشعارات الفريدة المتوفرة فقط في سيارة SPEED والممكن تخصيصها أكثر عند الرغبة.

 

 وتبرز مزايا CONTINENTAL GT SPEED أكثر عبر فاصل لوني ثنائي فريد مشغول يدويًا من الجلد وخامة ألكانتارا مماثلة، والتي يتم اعتمادها أيضًا ضمن عجلة القيادة. وتتطابق الشعارات الخارجية أيضًا عبر شعار SPEED أنيق على الواجهة أمام الركّاب. 

 

ويمكن تخصيص المقصورة الداخلية الفاخرة أكثر عبر خيار من 15 لونًا أساسيًا و11 لونًا داخليًا للجلود، بالإضافة إلى استخدام الجلد بدلًا من خامة ألكانتارا في الفاصل اللوني ضمن SPEED. وكما هو الحال في كل سيارات CONTINENTAL GT، فإن SPEED تقدّم أربعة مقاعد وسعة استثنائية للأمتعة تبلغ 358 ليترًا ضمن سيارة فاخرة عالية الأداء.

 

تقنية شاسية جديدة – قدرات رياضية حقيقية

وتتميّز  كونتننتال  GT ذات الأداء الأقصى بتقنية شاسيه متقدّمة تم تطويرها خصّيصًا للطراز الجديد. ويساهم نظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) الجديد في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Speed خلال اعتماد وضعيتَي القيادة " بنتلي – كونفورت "  Bentley وComfort. لكن هذا يظهر أكثر في وضعية سبورت، حيث يجتمع التوجيه مع ميّزة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) من Bentleyوترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق لتوفير مستويات من الرشاقة مختلفة عن أي سيارة Bentley أخرى للطرقات العادية.  

 

وعند السير بسرعات منخفضة أو متوسّطة، يتم توجيه العجلات الخلفية في GT Speedبالاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية للمساعدة في التغيير السريع للاتجاه، مما يزيد بشكل ملحوظ الإحساس بالرشاقة. ويبدو عندها التوجيه أكثر دقّة مع معدّل أسرع، كذلك من شأن الزيادة المتكافئة في الإحساس بالتوجيه أن تمنح المزيد من الثقة للسائق. وعند السير بسرعات عالية، يجري توجيه العجلات الخلفية بالاتجاه ذاته للأمامية بهدف تحسين الثبات.

 

أعلى تقنيات بنتلي للتحكم بالجر

ومع ميّزة القيادة النشطة بجميع العجلات (ACTIVE ALL-WHEEL)، تمت إعادة تعيير نظام التحكّم بالجر وتوزيع العزم في كل وضعيات القيادة لتوفير سمة تبديل ملحوظة بالمقارنة مع تلك الموجوده  في كونتننتال  GTالقياسية. ولأجل تحقيق هذه الفلسفة في وضعيتَى كونفورت وبنتلي  BENTLEYوCOMFORT، تجري موازنة التماسك الإجمالي بين العجلات الأمامية والخلفية، وتمت معايرتها في وضعية SPORT مع توزيع للعزم بطريقة أكثر تحيّزًا للخلف في كل سيناريوهات القيادة.

 

ولأوّل مرّة في سيارة بنتلي، يطرح الجيل الأحدث من " كونتننتال GT سبيد "   استخدام ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق ELSD في الخلف. وهذا من شأنه أن يوفر في وضعيتَي كونفورت وبنتلي جرًا محسَّنًا، ويمنح مستويات أفضل من الثقة للسائق ويجعل الإحساس بالسيارة بكونها أكثر ثباتًا عند السير بسرعات عالية. 

 

وفي وضعية Sport، تمت معايرة نظام ELSD  لموازنة تكيّفية التخنيق وعدمه، والاستجابة المحسَّنة في الانعطاف وتعزيز أداء القيادة بخط مستقيم. وتعني المنافع المجتمِعة أن Continental GT Speed هي الآن أكثر تكيّفًا وتمحورًا حول السائق من أي وقت مضى دون المساوَمة على مزايا الراحة والثبات. وفي وضعية Sport، يقوم نظام إدارة الجر بإرسال نسبة أعلى من الطاقة إلى المحور الخلفي للسماح بمزيد من التحكّم بالتخنيق ضمن خط الانعطاف.

وتعمل إلى جانب هذه الأنظمة تقنية الشاسيه الأساسية التي تمنح سيطرة على الهيكل وراحة الركوب دون المساوَمة على أي منهما – وبالأخص نظام التعليق الهوائي النشط ثلاثي الحجيرات من Bentley مع التخميد المتكيّف، ونظام الركوب الديناميكي من Bentley – نظام التحكّم النشط بمنع الانقلاب ذو طاقة 48 فولت والتي كانت Bentley رائدة بتطويره على طراز بنتلي  بنتايجا والجيل الثالث من كونتننتال GT.

 

تقييم أداء بنتلي كونتننتال GTسبيد

وتُعدّ GT Speed الجديدة التعبير الأقصى المتمحور حول الأداء عن السيارة الفاخرة عالية الأداء الأبرز من Bentley، في الوقت الذي تحافظ على عناصر الفخامة والراحة وقابلية الاستعمال التي تميّزت بها سابقاتها. وهي تأتي مزوَّدة بنسخة محدَّثة من محرّك W12 TSI الشهير سعة 6.0 ليتر من Bentley، والذي يولّد قوّة تبلغ 650 حصانًا (659 PS) – بزيادة 4  بالمئة ما يوازي 24 PS عن طراز W12 الحالي – بينما تحافظ على عزم فائق مقداره 900 نيوتن-متر (664 رطل-قدم). ومع مستويات استثنائية من السيطرة، فإن هذا يتيح الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س (208 ميل/س) والتسارع بين 0 و100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 3.5 ثواني). وقد تمت معايرة المحرّك ونظام نقل الحركة بتأنٍ بحيث يكون هناك تلاؤم مع مزايا السيارة المتمحورة حول السائق. وضمن هذا الإطار، يقوم نظام الإزاحة المتغيِّرة (Variable Displacement) من Bentley بإيقاف عمل نصف الأسطوانات الـ12 للمحرّك في بعض الظروف المعيَّنة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية