رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحنين إلي الماضي أهم عناصر تصميم رينو

سيارات
سيارات
Advertisements

حددت شركة رينو، مؤخرًا استراتيجيتها للكهرباء التي تهدف إلى أن تمثل السيارات الكهربائية 90 بالمائة من مبيعاتها في أوروبا بحلول عام 2030 عبر المجموعة بأكملها. وتعتبر رينو 4 إيفر جزءا من هذا الاستراتيجية التي تم تأكيدها بالفعل، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية مدمجة يشاع أن ظهورها لأول مرة في عام 2025.

 

صورة ظلية تشبه السيارة رينو 4 إيفر الرياضية متعددة الاستخدامات

تُصور الرسوم التوضيحية الجديدة التي قدمها جان فرانسوا هوبيرت / إس بي ميديان، والغير تابعة رسميًا لصانع السيارات، كيف يمكن أن تبدو سيارة رينو 4 إيفر، بدمج التصميم القديم وعناصر التصميم الحديث.

ستتبع رينو  4إيفر إصدار الإنتاج من رينو 5 لعام 2023، والأخت الأكبر ميجان إي تك 2022، كجزء من 10 سيارات كهربائية جديدة أطلقتها رينو بحلول عام 2025. وستشارك منصة CMF-BEV، والتي تتميز بزيادة الخلوص الأرضي وأبعاد خارجية أكبر ومقصورة أكثر اتساعًا وكسوة بلاستيكية على غرار سيارات الدفع الرباعي حول هيكل السيارة.

 

الحنين إلي الماضي أهم عناصر التصميم الجديدة في رينو

صورة ظلية تشبه السيارة رينو 4 إيفر الرياضية متعددة الاستخدامات

يكشف إعلان تشويقي رسمي من رينو عن الشبكة المستوحاة من الطراز القديم ذات الحواف الدائرية التي تحيط بمصابيح LED الأمامية. لقد أوضحت رينو بالفعل الواجهة الأمامية لـ  4إيفر، بالإضافة إلى الملف الشخصي في صور تشويقية غامضة أثناء العرض الرسمي لخطة الكهرباء. تظهر الصور احتواء التصميم على إيماءات واضحة لسيارة رينو 4 الأصلية التي انتجت في الفترة 1961-1994، على الرغم من الأبعاد الخارجية الموسعة بشكل كبير والميزات الحديثة.

سيختلف كلًا من رينو 5 و4 إيفر من حيث لغة التصميم عن باقي المجموعة. كما وصفها لورانس فان دن أكير، فإن قرار إبقائها فريدة من نوعها مشابه للاستراتيجية التي استخدمتها فورد لسياراتها موستانج وبرونكو، مما يسمح للمصممين بإضفاء صبغة الحنين للماضي إلى تصميماتهم. أكدت رينو أيضًا وجود سيارة تجارية كهربائية من المحتمل أن تشارك معظم مكوناتها مع 4 إيفر، مستوحاة من رينو 4 فورجونيت.

صورة ظلية للشاحنة الصغيرة المُعاد تصميمها

ستستخدم منصة CMF-BEV نوعًا جديدًا من حزمة البطاريات التي تتميز بتقنية النيكل والمنجنيز والكوبالت، التي سيتم إنتاجها في فرنسا من خلال شراكات مجموعة رينو. ستوفر هذه البطاريات نطاقًا متزايدًا بتكلفة إنتاج أقل مقارنةً بالسيارات الكهربائية اليوم، حيث تبلغ تكلفتها حوالي 100 دولار لكل كيلوواط في الساعة بحلول عام 2025.

لم تذكر رينو أي معلومات عن مجموعة نقل الحركة بخلاف المحركات الكهربائية ذات الدفع بالعجلات الأمامية في رينو 5، ولم تذكر كذلك ما إذا كان هناك متغير أداء لـ 4 إيفر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية