رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمر الزهيري: طرح فيلم ريش تجاريًا في ديسمبر |فيديو و صور

المخرج عمر الزهيري
المخرج عمر الزهيري
Advertisements

قال عمر الزهيري، مخرج فيلم ريش، المصري المشارك في مهرجان الجونة بدورته الخامسة، إن الفيلم سوف يطرح تجاريا في دور العرض المصرية خلال شهر ديسمبر، مشيرًا إلي أن العمل أصبح له شعبية كبيرة بعد حصوله على جائزة في مهرجان كان.

وأكد عمر الزهيري، على هامش حلقة نقاشية، ضمن فعاليات خامس أيام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، أنه قدم العمل بكل صدق واستخدم افضل التقنيات كي يخرج العمل بشكل مناسب، بعيد عن كونه ناجحا ام لا، لافتًا إلي أنه كان يتوقع أن يحصل صدام، ولكنه لا ينظر للانتقادات التي وجهت للعمل من قبل بعض الفنانين.

وكشف عن اصعب شىء واجهه في العمل أنه كان يعمل بتقنية عالية جدًا، مضيفا أن خيري بشارة من أكثر الناس الذين كان لديهم حرية كبيرة في الافلام.
 

 

الجونة السينمائي

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة الجونة السينمائية، وتقدم الدورة الخامسة للمهرجان مجموعة من أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم.

برنامج مهرجان الجونة

ويتكوَّن برنامج المهرجان من ثلاث مسابقات رسمية (مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة)، والبرنامج الرسمي خارج المسابقة، إضافة إلى البرنامج الخاص يَعرض المهرجان نحو 80 فيلمًا من أهم وأحدث الإنتاجات العربية والدولية، وتصل قيمة الجوائز المقدَّمة إلى 224 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى الجوائز العينية (جائزة نجمة الجونة، والشهادات) المقدَّمة إلى الفائزين في المسابقات المتنافسة، ويمكن للأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني أن تحصل على جائزة الجمهور: «سينما من أجل الإنسانية».

وفي دورته الخامسة يضيف المهرجان جائزة جديدة هي «نجمة الجونة الخضراء» المخصصة للأفلام المعنية بقضايا البيئة، وفي إطار البرنامج الخاص يعرض المهرجان عددًا من الأفلام الكلاسيكية الأيقونية التي حازت إعجاب الجماهير على مدار الزمن.

منصة الجونة السينمائية

ويقدم المهرجان الدورة الخامسة لمنصة الجونة السينمائية، التي هي فعالية موجَّهة لصناعة السينما، لغرض دعم وتمكين صناع الأفلام العرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم المالي، والفني من خبراء الصناعة العرب والدوليين.

 

وتتكون منصة الجونة السينمائية، من برنامجين: منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي، اللذين يقدمان الفرص للسينمائيين، للتعلم والمشاركة من خلال جوائز مادية وعينية وورش لصناعة الأفلام وحلقات نقاش وطاولات حوار مستديرة، إضافة إلى محاضرات لخبراء صناعة السينما.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية