رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة محمد بن راشد للأمة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
Advertisements

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على تويتر: "نهنىء الأمة الإسلامية في ذكرى مولد خير البشر.. البشير النذير..والسراج المنير..دعوة إبراهيم وبشرى عيسى عليهم السلام.. خاتم المرسلين.. ورحمة الله للعالمين.. اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا وقدوتنا وقرة عيوننا وعلى آله وصحبه وسلم.. آمين.. #المولد_النبوي"

المولد النبوي الشريف

وأعلنت دار الافتاء أن المولد النبوي الشريف غدًا الثلاثاء الموافق 12 ربيع الأول، موضحة أن المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه.


وقالت دار الإفتاء إن "القرآن الكريم عبر عن وجود النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- بأنه "رحمة للعالمين"، وهذه الرحمة لم تكن محدودة؛ فهي تشمل تربيةَ البشر وتزكيتهم وتعليمهم وهدايتهم نحو الصراط المستقيم وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، كما أنها لا تقتصر على أهل ذلك الزمان؛ بل تمتد على امتداد التاريخ بأسره ﴿وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ﴾ [الجمعة: 3]. 


وأوضحت دار الإفتاء كيفية الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، مؤكدة أن الاحتفال بذكرى مولد سيد الكونَين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة وغوث الأمة سيدنا محمد- صلى الله عليه وآله وسلم- من أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنها تعبير عن الفرح والحب للنبي- صلى الله عليه وآله وسلم- ومحبة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- أصل من أصول الإيمان، وقد صح عنه أنه -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ» رواه البخاري.

يذكر أن الأمة الإسلامية في كل أنحاء العالم تحتفل بالمولد النبوي الشريف، وتكون الاحتفالات مختلفة، إما بالحلوي أو بالصيام لإحياء الذكرى العطرة والخالدة لرسول الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية