رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق يدمر أوكارًا لـ"داعش" في كركوك

داعش
داعش
Advertisements

أكدت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الإثنين، أن الطيران العسكري العراقي دمر أوكارا لتنظيم "داعش" في وادي الشاي بكركوك.

أوكار داعش 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن خلية الإعلام الأمني في بيان لها أن طيران القوة الجوية العراقية قام بضربات جوية بواسطة طائرات F16 وسوخوي 25، استهدفت أوكارا للإرهابيين في وادي شاي بمحافظة كركوك، وذلك بحسب معلومات استخباراتية دقيقة عبر خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة.


وأوضحت الوكالة: "بعد وصول معلومات استخباراتية لقيادة العمليات المشتركة، خرجت قوة من فرقة المشاة الآلي الثامنة العراقية لتفتيش مكان هذه الضربات"، مشيرة إلى "العثور على خمسة أوكار لتنظيم داعش تم استهدفها وتدميرها، تحتوي على مواد طبية وغذائية وكاميرا ونضائد وأفرشة وأغطية وخلية شمسية".

وفي سياق متصل، أعلن الأمن العراقي، مساء أمس الأحد، تدمير وحرق وكر تابع لتنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول).
وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها، إنه "وفقًا لمعلومات دقيقة، ومن خلال الرصد والمتابعة تم مشاهدة حركة لعناصر عصابات داعش الإرهابية في جبال مكحول".

وتابع أن قوة من لواء المشاة 91 تحركت نحو الموقع المحدد و"شرعت بالبحث والتفتيش، وعثرت على وكر للإرهابيين بداخله حزام ناسف وملابس لعناصر داعش ومواد أخرى".

وأكد البيان أن "القوة المنفذة للواجب قامت بحرق وتدمير الوكر بالكامل، دون حادث يذكر". 

والي داعش 

وفي سياق آخر أعلنت حركة طالبان،فجر اليوم الاثنين، اعتقال "والي داعش" في ولاية ننجرهار شرقي أفغانستان، التي تعد معقلا للتنظيم المتشدد.


ولجأ المئات من عناصر تنظيم داعش إلى ولاية ننجرهار، وأصبحت معقلا لهم، خصوصا عقب إخلاء حركة طالبان السجون بعد سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابل منتصف أغسطس الماضي.

وكانت ولاية ننغرهار في السابق ملاذا لتنظيم القاعدة عقب هجمات 11 سبتمبر، وقبلها نشأ فيها تنظيم القاعدة، وتحديا في جبال تورا بورا.  

 

وفي 4 أكتوبر الجاري، أعلنت حكومة طالبان عن مداهمة أمنية استهدفت إحدى خلايا تنظيم "داعش خراسان" في المنطقة الأمنية 17 بالعاصمة الأفغانية كابل.

ونشر حساب حكومة طالبان الرسمي على تويتر تغريدة قل فيها إن "هذه المداهمة التي كانت ناجحة جدا، أسفرت عن القضاء على الخلية بأكملها، ومقتل جميع عناصرها".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية