رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشباب يقود ماراثونا للمشي بالشرقية.. ويفتتح عددا من المشروعات |فيديو

وزير الشباب يقود
وزير الشباب يقود ماراثون للمشي بالشرقية..
Advertisements

قدمت “فيتو” بثا مباشرا من مدينة العاشر من رمضان حيث أعطي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شاره بدء انطلاق فعاليات ماراثون المشي والدراجات والذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ويشارك في الماراثون 800 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب ونوادي التطوع والجوالة والذي يبدأ من أرض المطار بالمجاورة التاسعة أمام نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان وصولًا للمدخل الرئيسي لنادي الصفوة الرياضي ولمسافة 2 كم.

وزير الشباب والرياضة

 جاء ذلك في حضور المهندس احمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والدكتور محمود عبد العظيم  وكيل وزارة الشباب  والرياضة والمستشار العسكري للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع بين الشباب والمواطنين، وجعل الرياضة أسلوب حياة تنفيذًا لأحد المحاور الرئيسية باستراتيجية الوزارة من خلال الفعاليات والماراثونات والأحداث الرياضية التى يتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية بشكل دورى، لافتا إلى أهمية الرياضة في حياة الفرد، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية.

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح غراب بالمبادرات التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة تماشيا مع توجهات القيادة السياسية بتفعيل النشاط الرياضي ونشر الممارسة الرياضية بهدف الحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين وخاصة النشء والشباب من خلال ممارسة الرياضة.

ماراثون المشي والدراجات

وعلى هامش ماراثون المشي والدراجات إصطف عدد من الشباب حاملين علم مصر مرحبين بزيارة الوزير والمحافظ ومشاركتهما في فعاليات الماراثون، وكذلك حرص عدد من البراعم علي إستقبال الوزير والمحافظ مرتدين زي القوات المسلحه إحتفالًا وإبتهاجًا بالذكري الـ 48 لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

أشاد محافظ الشرقية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفذيها بقرى مركز الحسينية لتغيير شكل الحياة إلى الأفضل من خلال تنفيذ مشروعات في قطاعات ( مياه الشرب والصرف الصحي – التعليم – الصحة – الشباب والرياضة – الطرق – الري - الإسكان..... إلخ ).

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء في حضور  الدكتور أحمد عبد المعطي نائب السيد  المحافظ  والأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

 حصر القرى وتوابعها

وشدد المحافظ على ضرورة  استكمال  حصر القرى وتوابعها ذات الكثافة السكانية العالية لإستكمال تنفيذ مبادرة حياة كريمة، مع إعداد قاعدة بيانات لأراضي املاك الدولة العامة والخاصة والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة والأماكن المخدومة وغير المخدومة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على أن تحدد بإحداثيات وأطوال هندسية وذلك من خلال التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديري الإدارات الصحيه  .

وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير الشئون القانوينة بالمحافظة لمراجعة الأراضي المتبرع بها لتحديد المشروعات التي ستنفذ عليها لافتًا إلى أنه لن يسمح بإقامة أكثر من مشروع على القطعه الواحدة  لتحقيق الإستفادة منها ولتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية