رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: عين شمس العام يجري أكثر من ٦٠ جراحة رمد دقيقة شهريًا

مستشفى عين شمس
مستشفى عين شمس
Advertisements

قال الدكتور طارق العريني مدير مستشفي عين شمس العام أن  مستشفى عين شمس العام تعتبر من اوائل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة التي تقوم بعملية ترقيع القرنية، جراحات الحول وجراحات التجميل الخاصة بالجفون وعمليات إزالة المياه البيضاء وحقن الشبكية، وبعض جراحات الاورام، وكذا عمليات أورام البنكرياس والغدة الدرقية، وعمليات استئصال البروستاتا بالتبخير واستئصال أورام المسالك.

وتقوم المستشفى بجراحات مميزة، خارج البرنامج، خاصة بقسم العظام والي توجد في عدد قليل من مستشفيات الجمهورية خاصة القطاع الحكومي، مثل تغيير المفاصل وتصليح الاربطة بالمنظار.


وأضاف  الدكتور طارق العريني  أن المستشفى توسعت في إجراء عدد من الجراحات المتقدمة، لخدمة أهالي منطقة عين شمس من منتفعي نفقة الدولة أو التأمين الصحي، او القسم الاقتصادي، وتجري المستشفى أكثر من ٦٠ عملية رمد شهريا.

 

قال العريني، أن المستشفى تقوم بتقديم الخدمة الطبية من خلال أقسام العيادات الخارجية والحضانات وكذا قسم رعاية الكُلي، لافتًا إلي أن المستشفي تقوم بتقديم العمليات الجراحية من التخصصات المختلفة.


وذكر مدير المستشفى أنه يوجد بالمستشفى قسم طوارئ واستقبال يشمل جميع تخصصات الطوارئ، ويحتوي على 18 سريرا بخلاف أسرة الكشف وعمليات الولادة، مع تقديم خدمة مناظير المسالك البولية والجهاز الهضمي العلوي والسُفلي ومنظار القنوات المرارية ومناظير العظام.


وقال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي أن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الإمكانيات، من معدات، او مستلزمات، واجهزة، وتطوير أقسام العمليات.

 

وأوضح سلام أنه يتم الاستعانة باستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الاطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.


من جانبه قال الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

 

يذكر ان المستشفى يخدم ما يعادل من ٢٠٠٠ ل ٣٠٠٠ الاف مواطن يوميا، في محيط حوالي ٦ مليون مواطن من عدد سكان القاهرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية