رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل السفر لمسافات بعيدة.. معدات طوارئ لابد من توافرها في سيارتك

معدات طوارئ
معدات طوارئ
Advertisements

لا تكاد تخلو أي سيارة الآن من معدات الطوارئ أو ما يعرف بـ “شنطة طوارئ السيارة ” للحفاظ على سلامة السائق وسلامة من معه من ركاب، وهو ما يلزم به قانون المرور أقناء بعض قبل ترخيص السيارة ولكن للسلامة والأمان يوجد بعض استعدادات الطوارئ الإضافية التي يجب أن تتوافر بالسيارة وهي مار رصدها  موقع "ريلايبل أوتوموتيف".

ويجب أن تشمل سيارتك على معدات الإسعافات الأولية والطوارئ التي يتم اللجوء لها في العديد من الحالات.

معدات طوارئ 

وكشف موقع "ريلايبل أوتوموتيف" عن أبرز استعدادات الطوارئ التي يجب أن تتوافر بسيارتك تحسبا لأي ظرف.

الإسعافات الأولية
 

وبدأ الموقع بأهم المعدات اللازمة بالسيارة في حالات الطوارئ وهي الإسعافات الأولية وتشمل كل من الضمادات والشاش المعقم، وشريط جراحي، وبخاخ مخدر وكريم مضاد حيوي، ومقص وملاقيط، ومناديل مطهرة ذلك بالإضافة لـ مضاد حيوية لقتل الآلام، وقفازات وجبيرة أكياس قابلة للإغلاق وكتيب إرشادت لكيفية استخدام الإسعافات الأولية.

عاكسات الطريق
 

ومن أهم معدات الطوارئ الهامة أيضا، عاكسات الطريق التي يلجأ لها السائق عند الاضطرار لركن سيارته في مكان مظلم، حتى ينبه السيارات القادمة لوقوفه للصيانة.

معدات استبدال الإطارات
 

ويجب أن تتوافر بالسيارة معدات استبدال الإطارات من رافعات ومفكات وفق قياس الإطارات مع توافر إطار إحتياطي بحالة جيدة.


مطرقة النوافذ
 

وقد يضطر السائق لكسر النافذة لاقتحام سيارة في حالة تعرضت السيارة للسقوط في بحيرة أو مجرى مائي وتتعرض للغرق، ستستهل المطرقة على السائق كسر الزجاج للهرب من داخل السيارة.

صندوق طاقة
 

وفي حالات نفاذ البطارية أو تعطلها متكررة في غالبية السيارات، وهنا يلزم السائق صندوق طاقة للقيام بعملية القفزة الكهربائية التي تعيد البطارية للحياة من جديد حتى تتمكن السيارة من الدوران.

كشافات قوية
 

وتنقذ هذه الكشافات السائق عن تعرض السيارة للعطل في أثناء الليل، حيث تساعده على تحديد سبب ومكان العطل بسهولة.

أغذية ومشروبات
 

وعند القيام برحلة طويلة ينصح باصطحاب طعام ومياه كافية في حالة تعرض السيارة لعطل مفاجئ ينتج عنه ساعات انتظار طويلة للنجدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية