رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدينة السحر والجمال.. أجواء ليلة متميزة على الممشى السياحي بدهب|فيديو

الممشى السياحي في
الممشى السياحي في مدينة دهب
Advertisements

تعتبر مدينة السحر والجمال، واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي تتمتع بها مصر بشكل كبير، وهذا ما جعل مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، تجذب ملايين المصريين والسياح الأجانب إليها كل عام، للاستمتاع بأجوائها الرائعة التي أصبحت قبلة للعديد من الزائرين، بفضل المناظر الخلابة التي تتمتع بها والأجواء المنعشة التي تحتوي عليها.

 

ورصدت " فيتو" خلال بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، الأجواء الليلية في دهب معشوقة السياح، وبالتحديد على الممشى السياحي الذي يعتبر من أشهر الأماكن المعروفة في المدينة، بالإضافة إلى الأجواء الرائعة وحالة الطقس في هذا الوقت من العام.

الممشى السياحى في دهب

ويعد الممشي السياحي في دهب، من أشهر النقاط السياحية المتعارف عليها، حيث يتوجه إليه العديد من الزائرين، ويعتبر من المناطق الصالحة للعائلات والتسوق بشكل عام، ويتميز بالمحلات التجارية والمطاعم الشهيرة، بالإضافة إلي أن الممشى هو أفضل اختيار لك ولعائلتك للتنزه.

دهب مدينة السحر والجمال

ويطلق على مدينة دهب بجنوب سيناء "مدينة السحر والجمال"، وذلك لأكثر الأودية والمناطق الطبيعية التي تتميز بطابع جمالي خالص، ومن أهم هذه الأودية "وادي جني"، وهو عبارة عن منطقة جبلية رائعة، ويعد من أكثر المناطق الجبلية في دهب التي يقبل على زيارتها آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم كل عام، لكونه يصلح لممارسة العديد من الأنشطة والرياضات التي يمكنك ممارستها داخل مدينة دهب.

 

قبلة للرياضيات البحرية

وتمتاز دهب بموقعها الممتاز مما جعلها قبلة للرياضيات البحرية، وهى واحدة من الأماكن الصالحة للغطس المصنفة دوليا، كما أنها مناسبة لممارسة رياضة القفز بالمظلات، وتمتاز في ذلك بأنها الأرخص سعرا من بين المنتجعات السياحية التي تمارس فيها هذه الرياضة، فضلا عن السفاري والمنتجعات الصحية.

 

ومن أشهر المناطق فى دهب منطقة رأس أبو جالوم وهي محمية طبيعية ومنطقة غوص، ومنطقة البلوهول وهي أشهر مناطق الغوص فى العالم، وبها عددا من الفنادق ومراكز الغوص إذ تتميز بشاطئها الرملي الساحر.

 

سبب تسمية دهب بهذا الإسم

ويرجع سبب تسميتها بدهب كما يقال لرمالها الذهبية الناعمة، وتجذب كل زوارها من الوهلة الأولى لقضاء أفضل الأوقات بها، وهي واحدة من أكثر المدن التي يحبها السياح من كل دول العالم، ومن أكثر ما يميز مدينة دهب هو الهدوء، والاستجمام بعيدًا عن الصخب والضوضاء، تسحر زوارها بجمال طبيعتها وبشاشة أهلها وعاداتهم المختلفة.

 

وتحتوي دهب على أماكن عديدة تجذب السياح، لاسيما عن طابع المدينة البسيط البدوي، والألوان الجذابة بكل مكان، ومن أجمل الأماكن التي يحرص الجميع على زيارتها، محمية أبو جالوم، والتي تتميز بنقاء البحر واحتوائه على شعاب مرجانية وأسماك ملونة، إضافة إلى كهوف بحرية تحت الماء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية