رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الشباب والرياضة بالبرلمان: إهدار 20 مليون جنيه باتحاد الكرة|فيديو

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بـمجلس النواب، إنه تم تقديم 27 طلب إحاطة بشأن المخالفات في اتحاد الكرة، لافتًا إلى أن هذه المخالفات سيتم إحالتها للنيابة العامة.
 

مخالفات اتحاد الكرة منذ 2016

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن مخالفات اتحاد الكرة التي تم رصدها كانت منذ عام 2016 وحتى الآن.
 

إهدار مال عام باتحاد الكرة

وأوضح أن مخالفات اتحاد الكرة مالية وإهدار مال عام  وبعضها يخص المهندس أحمد مجاهد، لافتًا إلى أن هناك طلب إحاطة يتحدث عن إهدار أكثر من مليوني جنيه بسبب إقالة حسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

مجاملات تعيينات اتحاد الكرة

وتابع: "هناك مجاملات في التعيينات باتحاد الكرة بشكل مبالغ فيه، وشوقي غريب ومعتمد جمال علي مدار 20 عاما مع المنتخبات ولم يتم تغييرهما وهنا السؤال ألا يوجد خبرات لغيرهم؟، وفينجادا يتقاضى مليون جنيه شهريا دون أن يعرف أحد ما الذي يقدمه وجدوى تعيينه".
 

تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات

وأكد أن التعيينات بالمجاملات وإهدار المال العام في اتحاد الكرة يتجاوز الـ 20 مليون جنيه، وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كشفت عن مخالفات منذ عام 2016.
 

وتساءل:"حسين": ما صاحب المصلحة في تعطيل انتخابات اتحاد الكرة؟  مؤكدًا: غدا سيكون هناك اجتماع في مجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة الخاصة بمخالفات اتحاد الكرة.
 

طلبات إحاطة عن إهدار المال العام

ولفت إلى أن هناك أكثر من 13 طلبا عن إهدار المال العام في اتحاد الكرة، وهناك بعض التذاكر الخاصة بكأس العالم 2018 تم بيعها ولم يتم توريد ثمنها.
 

الإحالة للنيابة العامة

وأوضح أن المخالفات المالية في اتحاد الكرة تشمل الإدارات الثلاث التي تولت الجبلاية خلال الفترة الماضية، وجميعها ترقى للاتهام والإحالة للنيابة العامة.
 

وكان كشف مسئولو إتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، أسباب رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مطالب أندية الجمعية العمومية بالاتحاد لإدخال بعض التعديلات على لائحة النظام الأساسي.

 

وأصدر اتحاد الكرة بياناُ فند فيه أسباب رفض الفيفا التعديلات التي طالبت بها أندية الجمعية العمومية.. وجاء نص البيان كالتالي:

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA على أن الدخول في عملية إجراء تعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم قبل أقل من ثلاثة أشهر على نهاية تفويض لجنة التطبيع المكلفة بإدارته، أمر محفوف بالمخاطر ولا يتوافق مع قرار مجلس الفيفا الأخير بخصوص مد تفويض اللجنة.
 

جاء ذلك في معرض رد FIFA على طلب عدد من الأندية بإجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة التي تم إقرارها في نوفمبر الماضي واعتمدها FIFA في يونيو الماضي، وبدوره قام الاتحاد المصري برفع هذه الطلبات إلى الاتحاد الدولي.
 

كما جاء في رد الاتحاد الدولي بيان بأسباب عدم جدوى الاقتراحات المقدمة بشأن التعديلات، وتناول ذلك بالرد على كل مقترح من مقترحات التعديل بالتفصيل.

 

إقامة الانتخابات على لائحة 2021 
كما حدد رد الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن تتولى اللجنة إدارة العملية الانتخابية المقبلة والجمعية العمومية على أساس لائحة النظام الأساسي للاتحاد 2020 والمعتمدة من FIFA، ولائحة الانتخابات الخاصة بالاتحاد المصري 2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية