رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

براعم كورال أوبرا الإسكندرية يتألقون في "الليلة الكبيرة "

الاسكندريه
الاسكندريه
Advertisements

أقيم مساء اليوم الأحد  على مسرح دار أوبرا الإسكندرية حفلا فنيا لفرقة كورال أطفال أوبرا الإسكندرية بقيادة المايستروايهاب عبد الحميد.. تدريب كل من الفنان أيمن مصطفى،الفنانة ندى غالب، الفنانة شمس إبراهيم والفنان على الخبيري.

 

يأتى ذلك في حفل كامل العدد.. ووفق اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية   التي تتبعها دار الأوبرا المصرية بكافة مسارحها والتي تشمل المرور من بوابات التعقيم.. وارتداء الأقنعة الطبية والتباعد بين الأشخاص.
تضمن برنامج الحفل  باقة رائعة من أجمل أغاني الاطفال منها  يوم اجازتنا.. ميدو.. يا أصحابي وصاحباتي.. توت توت.. كاكي كاك   أما الفاصل الثاني من الحفل قدم براعم الأطفال رائعة كلاٍ من صلاح جاهين وسيد مكاوي"أوبريت  الليلة الكبيرة" والتى قدمت منذ عقود   ليصورا فيه واحدًا من أهم ملامح الحياةالمصرية"المولد" والذي ظهر  بعرائس تحمل ملامح مصر وحكايات لا تنتهى 
ليقدما صورة فنية كاملة.. فاستعرضوا من خلال 13 شخصية ليلة كاملة من ليالى التراث الشعبي، حولوا فيها الواقع لرموز، فبقيت الليلة الكبيرة حية منذ ميلادها فى مايو 1961 وحتى اليوم. مما جعل الأوبريت خالدًا، ومعبرًا عن تراث شعبي أصيل. 
الجدير بالذكر أن كورال أطفال أوبرا الإسكندرية تم تأسيسه في الموسم الفني لعام 2009.
ويضم مجموعة من المواهب الفنية الصغيرة، قدم الكورال مجموعة الحفلات الفنية الناجحة على مدار السنوات السابقة وقد رفع شعار"كامل العدد"فى كل حفلاته.


تستضيف دار الأوبرا بالإسكندرية، حفلا فنيا لفرقة فؤاد ومنيب وذلك يوم الأربعاء المقبل.

يتضمن الحفل باقة متميزة من أعمال الفرقة منهاعتاب العاصفة ودعينى أقولها، وحلم ضائع، والهروب من الحب، والأفضل قادم نوستالجيا وأغنية للروح موعد مع الغروب وروزيتا مسافات، ومناجاه والخوف المتفائل وما وراء الألم وجزيرة وضحكة وانشغل بالحياة بالاضافة الى منوعات موسيقية للموسيقار الكبيرعمر خيرت ولحن أغنية "قديش كان في ناس" للفنانة الكبيرة(فيروز).

جاءت فكرة تكوين الفرقة عندما التقى الطبيب البشرى وعازف البيانو محمد فؤاد بعازف الكمان والمؤلف الموسيقى احمد منيب عام 2015 وذلك فى ألمانيا خلال استكماله دراسته بالأكاديمية العليا لآلة الكمان وقدما معا العديد من الحفلات داخل مصر وخارجها وقد شاركت الفرقة بالعديد من مهرجانات الأوبرا الفنية ولاقت استحسان الجماهير.


على الجانب الاخر تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى الثامنة من مساء السبت المقبل، على مسرح دار أوبرا الاسكندرية حفلا فنيا ل فرقة "أهل المغنى" للموسيقى العربية بقيادة المايستروحسام سمير وذلك للمرة الاولى بأوبرا الاسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أغانى زمن الفن الجميل لكبار الملحنين والمطربين مثل خالد الذكر سيد درويش سيد مكاوي..محرم فؤاد..كارم محمود..محمد رشدى ومحمد قنديل وعبد المطلب.. فايزة أحمد..شادية..صباح..محمدفوزى..العندليب الاسمر بالأضافة الى مجموعة من أشهر الاغانى الوطنية.
 

حفلا فنيا بأوبرا سيد درويش فى الاسكندريه
يشار أن الفرقة تكونت فى عام 2009 على يد المايستروحسام سمير وهي فرقة خاصة وجميع أعضائها من الهواة، وقد قامت الفرقة بتقديم أكثر من 350 حفلا فنيا داخل مصروخارجها

وشاركت في مهرجانات عديدة في دول اليونان والأردن وتونس وغيرها..وتقوم الفرقة بتقديم البانوراما والأعمال الجماعية لكبار الملحنين والمطربين فى مصر والوطن العربى.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية