رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات الملاكي 2021 إلكترونيًّا

مخالفات السيارة 2021
مخالفات السيارة 2021
Advertisements

الاستعلام عن مخالفات السيارة 2021.. يتساءل كثير من قائدي وأصحاب السيارات الملاكي عن طرق الاستعلام عن  شهادة مخالفات السيارات الملاكي 2021 برقم اللوحة ورخصة القيادة من المنزل عن طريق الإنترنت في 5 دقائق، لمعرفة إذا كانت عليها مخالفات أم لا توفيرا للوقت والمجهود في الذهاب إلى وحدات المرور التابع لها.

الاستعلام عن مخالفات سيارة ملاكي 2021

ويتمكن قائدو وأصحاب السيارات من معرفة استعلام عن شهادة مخالفات سيارة ملاكي 2021 من المنزل عن طريق الإنترنت فى 5 دقائق من خلال موقع نيابة المرور وبوابة الحكومة المصرية ووزارة الداخلية، كما توجد إمكانية سداد  المخالفات المرورية أون لاين من أجل توفير مزيد من الوقت والجهد.

 

خطوات الاستعلام عن مخالفات سيارة ملاكي 2021

وتستعرض "فيتو" طرق الاستعلام عن مخالفات سيارة ملاكي 2021 برقم اللوحة ورخصة القيادة من المنزل عن طريق الأنترنت فى 5 دقائق من خلال موقع نيابة المرور وبوابة الحكومة المصرية ووزارة الداخلية كالتالي:

1- يتم الدخول على الموقع الرسمي موقع النيابة العامة من هنـــــــــــا.

2- نضغط على خدمات المرور.

3ـ يتم إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة المستعلم عنها.

4ـ نحدد نوع الترخيص.

5- يتم الضغط على إجمالي المخالفات، يظهر أمامك إجمالي مخالفات المرور المستحق سدادها.

 

مخالفات المرور 2021

ثانيا: أنواع المخالفات المرورية وهي كالتالي:

1- قيادة السيارة من دون رخصة.

2- استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

3- السير عكس الاتجاه.

4- عدم ربط حزام الأمان عند القيادة.

5- الوقوف عند الأماكن المخالفة.

 

شهادة مخالفات السيارة 2021

وكانت وزارة الداخلية دشنت موقع مخالفات المرور في ظل تطوير منظومة المرور بمصر ورفع كفاءتها وعن طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور في مصر بصورة صحيحة عبر موقع مخالفات المرور الجديد برقم اللوحة المرورية أو رخصة السيارة أو برقم رخصة القيادة وأيضًا برقم المخالفة.

 

المخالفات المرورية 2021

يذكر أن الإدارة العامة لنظم معلومات المرور بوزارة الداخلية المصرية، وقعت في يناير 2019، بروتوكول مع هيئة البريد والنيابة حول إصدار شهادات المخالفات بكل أنواعها من خلال الموقع الإلكترونية عبر بوابة الحكومة المصرية، وتنفيذ السداد الإلكتروني أيضًا، بالتعاون مع وزارة المالية في هذا الشأن.

 

وفي الحالة الثانية يراعي المستعلم كتابة الرقم وحل الترخيص ونوعه إن كان ملاكي أو نقل ثقيل أو دراجة نارية.

 

تعديلات قانون المرور

ونشرت الجريدة الرسمية، القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور، الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

 

(المادة الأولى)

تضاف إلى قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 مادة جديدة برقم (51 مكررا)، وبند جديد برقم (8) إلى المادة (11)، وبند فرعى برقم (7) إلى البند (ب) من المادة (72 مكررًا)، وبند برقم (12) إلى المادة (75)، نصوصها الآتية:

 

قانون المرور

مادة (51 مكررا)
يفرض رسم تحدد فئاته بجدول الرسوم والضرائب الملحق بقانون المرور عن كل عام للترخيص بتسيير المركبات من قسم المرور المختص، يخصص لإنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي، ويقصد بها استخدام الوسائل الإلكترونية لإدارة الحركة على الطرق بما يحقق السيولة المرورية، ويوفر وسائل الأمان للأشخاص والأشياء، ويحكم السيطرة على منافذ تحصيل الرسوم.

 

الضرائب والرسوم

وتحدد فئات هذا الرسم بالجدول المرفق، على أن يزداد سنويا بنسبة 6% من أصل قيمة الرسم المفروض بما لا يجاوز ثلاثة أضعاف الحد الأقصى للرسم، ولا تسري على هذا الرسم أحكام الإعفاء من سداد الضرائب والرسوم المقررة بموجب هذا القانون أو غيره من القوانين.

وتؤول حصيلة الرسم المشار إليه لصالح تمويل إنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي.

 

الملصق الإلكتروني
مادة (11/8)
وضع وتثبيت ملصق مروري إلكترونى صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفًا بها، ويؤدي المرخص له رسمًا بما لا يقل عن مبلغ خمسة وسبعين جنيهًا سنويًا وحد أقصى 300 جنيه وفقًا للتغيرات والإضافات الفنية التي سوف تضاف عليه، يلزم سداده نقدًا أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى.

 

ويُعفي من ذلك مركبات وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقًا لمقتضيات الأمن القومي.

 

وتحدد اللائحة التنفيذية مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المشار إليه، ووسيلة سداد الرسم.

 

مادة (72 مكرر بند ب/7)

عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية