رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

9 فئات تستحق الإعفاء من الرسوم المدرسية بسوهاج

7 فئات المستحقة من
7 فئات المستحقة من الإعفاء من الرسوم المدرسية بسوهاج
Advertisements

أعلنت محافظة سوهاج، الفئات المستحقة للإعفاء من الرسوم المدرسية والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، وذلك طبقا لقرار وزارة التربية والتعليم رقم 119 لسنة 2021، والتي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية "رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي عام والفني"، للعام الدراسي الجاري 2021 /2022، وذلك وفقا للآتي: 

1- فئات القرار الوزاري رقم 45 وهم أبناء شهداء وضحايا الحرب ومفقودي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية.

2- أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

3- أبناء الأسر المستفيدة من المساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدراس الحكومية بجميع أنواعها بعد تقديم ما يفيد ذلك.

4- الطلاب يتامى الأب.

5- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

6-أبناء المرأة المعيلة، والمهجورة العائل، والمرأة المطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة وأبنائهم.

7- وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين " وبدون دخل ثابت " بعد إجراء بحث اجتماعي لهم.

8-  أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

9- طلاب مدراس التربية الخاصة، والفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس ".


80 شاب وفتاة من ذوي الإعاقة يتفقدون مشروعات " حياة كريمة " بقرى طما بسوهاج

التقى أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، عدد 80 من شباب وفتيات وطلاب ذوي الإعاقة، وأولياء أمورهم، مع بداية جولتهم الميدانية التي نظمتها المحافظة، لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز طما، وذلك ضمن فعاليات مبادرة " من حقك تعرف " التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بهدف تعريف الشباب بالمشروعات القومية في مختلف القطاعات، وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم.

 

ورحب نائب المحافظ بشباب وفتيات المحافظة من ذوي الهمم، ونقل لهم تحيات  المحافظ، مؤكدا أنهم عنصر أساسي في الدولة المصرية، وفي الجمهورية الجديدة، ولهم دور بارز في خدمة وبناء المجتمع، ومشاركتهم الفعالة في جميع البرامج التنموية بالمحافظة، متمنيها لهم جولة موفقة في زيارتهم للمشروعات القومية والتعرف عليها.

 

رافق شباب ذوي الإعاقة خلال جولتهم كلا من "حازم أبو الخير رئيس مركز ومدينة  طما، وفريدة سلام رئيس مركز ومدينة طهطا"، حيث بدأوا جولتهم بزيارة مشروع إنشاء المدرسة الفكرية بكوم العرب، واستمعوا إلى شرح مفصل عن المدرسة والخدمات التي تقدمها للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم قاموا بتفقد أعمال إنشاء محطة صرف صحي قرية كوم إشقاو بمركز طما لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، والتي وصلت نسبة التنفيذ بها 90%.

 

وعقب انتهاء زيارتهم لمركز طما قام وفد شباب ذوي الإعاقة بزيارة عدد من المشروعات بمركز ومدينة طهطا، حيث تفقدوا بوابة مدخل مدينة طهطا البحري، ثم الحديقة العامة بمدينة طهطا.

 

واستمع شباب ذوي الإعاقة خلال جولتهم إلى شرح مفصل عن المشروعات، والبرنامج الزمني للانتهاء منها، وما توفره من خدمات للمواطنين، معبرين عن سعادتهم بما شاهدوه من مشروعات، مؤكدين أن تلك المشروعات سوف تساهم بقوة في تغيير واقع قرى الريف، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، موجهين الشكر للقيادة السياسية على هذا الاهتمام الغير مسبوق بمحافظة سوهاج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية