رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد تنسيقية شباب الأحزاب يستمع لمشكلات أبناء أسوان

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب
Advertisements

التقى وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذي يزور حاليًّا محافظة أسوان، بأعضاء جمعية العبابدة والبشارية وكذلك قرية البقلة.

 

وقدم السيد جامع حسين شريف، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بتقديم الشكر لوفد التنسيقية، نيابة عن الشيخ هدل، على تلبية الدعوة للزيارة والتواصل مع أهل أسوان للاطلاع على مشاكلهم عن قرب والعمل على حلها وتوصيل صوتهم للقيادة السياسية.

 

القبائل الأسوانية 

حضر اللقاء عدد من أبناء القبائل والجمعيات ومنهم العبابدة، البشارية، الجعافرة، والأشراف، وعليقات، وكميلاب، وعدد من أبناء النوبة، وجمعية قوص، وجمعية دشنا، وجمعية نجع حمادي، وجمعية وادى النيل، وهلايل، والمسجد بلانه، وتم عرض العديد من المشاكل والتحديات التي يواجهها أهالي المحافظة، والتي تركزت على نقص العديد من الخدمات مثل الصرف الصحي ومياه الشرب، وأيضا مشكلة عدم توافر أطقم طبية بالعديد من الوحدات الصحية، وعدم توافر أمصال سموم العقارب.

 

تقنين بيوتهم 

وتم عرض مشكلة يعانيها كثير من مناطق محافظة أسوان، وهي احتياجهم لتقنين بيوتهم، والتي تتواجد بأملاك الدولة ويقطنها آباءهم وأجدادهم من عشرات السنين.

 

فرص عمل 
 

وكذلك اشتكى أبناء المحافظة من عدم توافر فرص عمل للشباب، مما يضطرهم إلى العمل بالتنقيب العشوائي عن الذهب ويواجهون العديد من المطاردات  نتيجة مخالفتهم للقانون، نظرًا لعدم وجود نظام مناسب للتنقيب - على حد قولهم - ويرون أن يتم عمل مجمع طواحين للتيسير عليهم.

 

وأبدى كذلك أبناء المحافظة رغبتهم في تقليل شريحة الكهرباء التي يتم محاسبتهم بها، مراعاةً لمستوي الدخل، وأيضا الاستخدام العالي نظرًا لارتفاع درجة الحرارة على مدار العام.

 

تفاعل 

وتفاعل أعضاء وفد التنسيقية مع أبناء محافظة أسوان، وتم مناقشتهم في مشاكلهم وقضاياهم وأبدى أعضاء الوفد حرصهم على التواصل مع كافة طوائف الشعب المصري، ومعايشة التحديات من أرض الواقع والعمل على تذليلها.

 

وأكد أعضاء التنسيقية على أنه لا مجال لمخالفة القانون في ضوء الجمهورية الجديدة التي تسعى الدولة المصرية لتأسيسها، وأنه لابد من مواجهة تحدياتنا ومشكلاتنا في ضوء ثوابت وطنية، والعمل على حلها بما يحقق الحياة الكريمة التي ننشدها لكل المصريين وتم التأكيد على أنه سيتم التنسيق لتوصيل صوتهم للمسئولين والعمل حل تلك المشكلات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية