رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب رئيس جامعة عين شمس يكرم أسر شهداء حرب أكتوبر

احتفالات أكتوبر في
احتفالات أكتوبر في جامعة عين شمس
Advertisements

افتتح الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب الحفل الختامي لسلسلة احتفالات جامعة عين شمس بالذكرى  ٤٨ لانتصارات أكتوبر المجيدة والتى نظمها قطاع التعليم والطلاب بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي ممثلة في إدارة التربية العسكرية.

جاء ذلك بحضور.د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للأنشطة الطلابية و.د. حازم راشد عميد كلية التربية ولفيف من أساتذة الكلية والطلاب.  

وقال  سعود إن العقيدة المصرية القائمة على تحدى كل الصعاب وتحقيق الإنجازات التي يراها العالم مستحيلة وينجح المصريون في تحقيقها، كانت السبب الرئيسي في انتصار أكتوبر وما تلاها من انتصارات متعاقبة على مر الأجيال.  
 

وفي كلمته التي وجهها للطلاب، استعرض بعضًا من ذكرياته حول انتصار ١٩٧٣ والتى غرست في شخصيته منذ الطفولة  أهمية التخطيط والعمل بجد وتعاون  لتحقيق الهدف.

احتفالات أكتوبر في جامعة عين شمس 

ووجه الطلاب بضرورة التحلي بروح الانتصار العظيم والحفاظ على ما حققه أجدادنا والعمل الجاد والدائم والمستمر مع الإصرار على تحقيق الإنجازات المتتالية والانتصارات التى تليق بوطننا الغالى مصر.

وشهدت الاحتفالية تكريم عددًا من  أسر الشهداء وهم أسرة الشهيد رائد أحمد عبد اللطيف سليمان وأسرة الشهيد نقيب محمد عمرو الطاهر وأسرة الشهيد مجند إبراهيم مصطفى. 
 

وضمت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية لكورال الجامعة،  حيث أشاد أ.د. عبد الفتاح سعود   بالمستوى الاحترافي للطلاب والذي يؤكد أن  تميز الجامعة لطلابها يستحق عن جدارة تقييم الخمس نجوم فى تقييم QS العالمي للنجوم.

وقدم كورال جامعة عين شمس بقيادة المايسترو محمود وحيد  و المايسترو محمود محسن عددًا من الأغاني الوطنية مثل صوت بلادى وفيها حاجة حلوة والتى لاقت تفاعل استحسان  الجمهور. 
كما قدم الطالب محمد ياسر من طلاب ذوي الهمم بكلية الآداب أغنية  يا أحلى اسم فى الوجود.

وشملت الاحتفالية  عرض مسرحية" لكل جيل تحدى "،  شارك في فريق الفنون الشعبية بقيادة حسن شحاتة  و فريق كورال الجامعة بقيادة  المايسترو  محمود محسن تأليف اشعار  وألحان أميرة فوزى كلية الألسن  رؤية وإخراج أ. محمود طنطاوى. 

و أشار د. عبد الفتاح سعود إلى أن العرض المسرحي جسد أن انتصار المصريون في حرب السادس من أكتوبر ١٩٧٣  و الذي استمر حتى عصرنا الحالي في حرب الدولة المصرية على الإرهاب وهو ما يدفعنا للإحتفاء بشهداء الوطن على مر العصور لافتًا إلى أن الجمهورية الجديدة نموذج يحتذى في عمل كافة مؤسسات الدولة وهو نهج وفلسفة الجامعة التي تسير عليها من أجل مواصلة التميز والإنجاز على كافة المستويات. 

و أثنى سعود على دور  رعاية الشباب بالجامعة فى تدريب الطلاب في مختلف المجالات والأنشطة والتى تؤهل الطلاب دائما لاكتساح الجوائز فى كافة المحافل الدولية والمحلية والتى تجعلنا فى الصدارة.

وفى كلمة مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة أكد أن حرب أكتوبر المجيدة جاءت نتاج عمل وجهد من القوات المسلحة وصبر وتعاون من الشعب  لتهزم مصر عدو متغطرس لم يظن يوما أن تقوم للجيش المصرى صحوة بعد هزيمة ٦٧  و أضاف مدير التربية العسكرية أن مصر تملك من الأبطال جيلا بعد جيل، فقام جيل  أكتوبر بتحرير الأرض ثم قام جيل آخر بتطهير سيناء من الإرهاب وسيأتى دور الأجيال القادمة فى الحفاظ على مكتسباتهم وتعمير الأرض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية