رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرينة الرئيس في اليوم العالمي للقضاء على الفقر: التحية لشباب مصر الذين يطوفون قرى الريف لتوفير حياة كريمة لأهالينا.. مصر تمضي بثبات لتغيير واقع الحياة لـ58 مليون إنسان في 4584 قرية

قرينة الرئيس السيسي
قرينة الرئيس السيسي
Advertisements

قالت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي: في اليوم العالمي للقضاء على الفقر، أتوجه بكل التحية لشباب مصر الذين يطوفون قرى الريف، من أقصى الشمال لأقصى الجنوب، لتوفير حياة كريمة لأهالينا.

وأضافت أن هذا اليوم يجسد في جوهره أسمى معاني المبادئ  الإنسانية التي تعزز روح التعاون والمشاركة وتؤكد حق كل إنسان في أن يعيش حياة كريمة، وهو ما تمضي مصر فيه بثبات لتغيير واقع الحياة لـ58 مليون إنسان في 4584 قرية.

وفي سياق مختلف شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة.

واستعرض الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال كلمة للأمة بمناسبة المولد النبوي الشريف جهود الوزارة في مواجهة الفكر المتطرف  وتجديد الخطاب الديني والدعوى وتدريب الأئمة والواعظات ونشر الوعي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف.

كما أهدى وزير الأوقاف هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي عبارة عن أحدث إصدارت وزارة الأوقاف.

ومن جانبه وجه الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والشعوب العربية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال شيخ الأزهر إن ذكرى المولد النبوي الشريف تزامن ذكرى نصر أكتوبر العظيم.

وأضاف أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بقيم الإنسانية السمحة مستعرضا قيم وأخلاق وسماحة الرسول الكريم.

وأوضح أن أخلاق الرسيول الكريم تعلي قيم الرحمة وصفاته الإنسانية ومواقف الرسول جسدت معاني التواضع والاعتدال والوسطية وعلينا التحلي بقيم وتعاليم النبي الكريم السمحة لتخطي التحديات ومواجهة الأزمات

كما أهدى شيخ الأزهر للرئيس السيسي مصحف الأزهر الشريف هدية تذكارية للرئيس.

وكرم الرئيس السيسي بعض الشخصيات ممن أثروا في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرا لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية