رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السعودية تبدأ تشغيل مطارات المملكة بكامل طاقتها

السعودية تبدأ تشغيل
السعودية تبدأ تشغيل مطارات المملكة بكامل طاقتها
Advertisements

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، البدء بتشغيل المطارات بكامل طاقتها الاستيعابية للرحلات الدولية والمحلية، اعتبارا من اليوم الأحد.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الأحد، تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية.

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني، على أنه سيتم الاستمرار بالتأكد من حالة التحصين من كورونا في تطبيق ”توكلنا“.

وصدرت الموافقة الملكية على تخفيف الاحترازات الصحية في المملكة، ابتداءً من اليوم الأحد 17 تشرين الأول أكتوبر، متضمنة عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وتقرر إلغاء التباعد، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

كما تقرر السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها دون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظرا لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قالت، يوم الجمعة الماضي، إن المملكة ستخفف إجراءات كوفيد-19 اعتبارا من الأحد بعد انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية، والتقدم الملحوظ في عمليات التطعيم.

والجمعة الماضية أعلنت السعودية إلغاء التباعد واستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات للمحصنين بالجرعتين حسبما ورد في قناة العربية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية  أعلنت بدء تطبيق اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة عند دخول عدد من الأماكن.

شروط التحصين
وأوضحت أنه: "يشترط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة عند دخول الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية أو السياحية أو المناسبات العلمية أو الاجتماعية، والمنشآت الحكومية والخاصة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام".

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين على المحصنين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة بداية من اليوم الأحد.

وشددت وزارة الحج والعمرة في السعودية على اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في السعودية، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق "توكلنا".

منع الإصابة بفيروس كورونا
وذكرت في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من حرص الحكومة السعودية على صحة المعتمرين والمصلين والزوَّار في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ووفقًا لتعليمات وزارة الصحة بشأن تنفيذ البروتوكولات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية