رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تبدأ العمل بالشارة الخضراء

إسرائيل تبدأ العمل
إسرائيل تبدأ العمل بالشارة الخضراء
Advertisements

بدأ العمل في إسرائيل اعتبارا من صباح اليوم الأحد بالتوجيهات الجديدة المتعلقة بالشارة الخضراء.

 الشارة الخضراء

وبحسب الأنظمة الجديدة في إسرائيل، سيكون لزاما على أصحاب المحلات والشركات مسح بطاقة الشارة الخضراء لحامليها لدى دخولهم، ولن يتمكن الإسرائيليون من الاكتفاء بمجرد عرض الشارة فقط، الأمر الذي يترتب عليه إلغاء استخدام الشارة الخضراء القديمة.

ويقول مسؤولون في وزارة الصحة، إن التوجيهات الجديدة ستدفع باتجاه زيادة الطلب على الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد أن أظهرت المعطيات في الأسبوع الماضي انخفاضا كبيرا في عدد المقبلين على التلقيح بهذه الجرعة المنشطة.

انفلونزا الطيور

في سياق آخر أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أول أمس الجمعة، إن إسرائيل رصدت تفشيًا لفيروس إنفلونزا الطيور "إتش 5 إن 1" المسبب لأعراض مرضية قوية في مزرعة دواجن في ناهلال في الشمال.

وقالت المنظمة نقلًا عن تقرير من السلطات الإسرائيلية إن التفشي تسبب في نفوق 100 من الطيور وذبح 25 ألفًا من دواجن المزرعة.

وزارة الصحة الإسرائيلية

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، دعت المسافرين إلى البلدان المصنفة على أنها "حمراء"، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بوباء كورونا، إلى توخي الحذر، وتجنب السفر غير الضروري إلى روسيا وتركيا، بالرغم من أن إسرائيل رفعت، قبل عدة أسابيع، حظر السفر إلى هذه الوجهات.

وأكد بيان الوزارة أن "روسيا وتركيا وبيلاروسيا ومولدوفا ورومانيا، على الخصوص، من المرجح أن تتحول إلى مناطق "حمراء" في الأسابيع المقبلة".

وستسمح السلطات الصحية الإسرائيلية، للسياح الذين تم تطعيمهم، اعتبارًا من الأول من نوفمبر، بالعودة إلى إسرائيل بعد أكثر من عام ونصف من إغلاق الحدود كما سيتم السماح للأشخاص الذين تلقوا ثلاث جرعات من اللقاح أو الجرعة الثانية قبل أقل من ستة أشهر بالسفر إلى الدولة العبرية، كمرحلة أولى من خطة إعادة السياح إلى إسرائيل.

وعرفت إسرائيل انخفاض حاد في الوباء، وترتب عن ذلك تراجع معدل الإيجابية في فحوصات الكشف إلى 2 %.

يشار إلى أن البلدان ذات المعدلات المنخفضة للإصابة بوباء كورونا هي النمسا وأوروجواي والبحرين وهونج كونج وتايوان ونيوزيلندا والصين وجمهورية التشيك وقبرص والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا ومالطا والبرتغال وفرنسا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية