رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار الغردقة ينجح في تجديد شهادة الأيزو لمدة ٣ سنوات

مطار الغردقة يجدد
مطار الغردقة يجدد شهادة الايزو
Advertisements

احتفل مطار الغردقة الدولى بتجديد شهادة الأيزو ٩٠٠١ / ٢٠١٥ لمدة ٣ سنوات أخرى، بعد نجاحه فى المراجعة الأولى التى قامت بها شركة sgs الشركة المانحة لشهادة الأيزو.
 

وحضر الاحتفال كل من الدكتور عبد الحكيم رئيس قطاع المطابقة، والطيار مراد محمد السيد مدير مطار الغردقة الدولى، وممثلين عن إدارة الجودة.

تجديد شهادة الأيزو

وتكمن أهمية شهادة الأيزو فى تحسين أداء عمل المطار  وتقديم أفضل الخدمات للراكب على مستوى مطارت جمهورية مصر العربية.
 

وأعرب الطيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، عن سعادته بتجديد شهادة الأيزو، مؤكدا أن سلسلة نجاحات الشركة المصرية للمطارات ومطاراتها التابعة أسسها العاملون الذين لا يتوانوا عن أداء عملهم بكل إخلاص وتفانى حتى تنال الشركة ومطاراتها المكانة التى تستحقها وسط المجتمع الدولى.

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

 

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

 

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين «فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية