رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الغزال في المنام وعلاقته بالحسد والحقد والخلافات الأسرية

تفسير حلم الغزال
تفسير حلم الغزال في المنام
Advertisements

الغزال من الحيوانات المحببة جدا  للإنسان  ودائما ما يشبه المرأة بالغزال وهو مدح لها، ودائما ما يردد عبارات الغزال الشارد على الأنثى مدحا واعجابا بجمالها الرائع .

الغزال من الحيوانات الوسيمة والمفضلة لدى الكثير والتي تتشبه بها الأنثى في ريعانها وشبابها، وباعتبارها فريسة لأغلب الحيوانات؛ لأن لحمها شهي،  هذا في الواقع أما رؤية في المنام  فأنها تحمل خير وبركة لصاحب الحلم، والغزال في المنام يدل على الأنوثة والجمال والأخبار السعيدة.

تفسير حلم الغزال في المنام 

الغزال في المنام تدل رؤيته على الاستقرار والحياة السعيدة والسرور والحياة الجديدة لصاحب الحلم، كما تدل على تحسن الأحوال قريبًا وانتهاء المشاكل عاجلًا وليس آجلًا، وإن كان الرائي مكروب وبه هم ولكنه سوف ينتهي.

ولكن هناك مواضع شر أيضًا في حلم الغزال   سواء  كان صاحب الحلم رجل أو امرأة، ومواضع الشر تكون في هروب الغزالة أو إصابة الغزالة أو ذبح الغزال أو صيد الغزال، وأيضًا جرح الغزالة وابتعادها دليل شر ومشاكل.

تفسير حلم الغزال في المنام لـ ابن سيرين 

قال ابن سيرين أقوال خير في رؤية الغزالة في المنام والتي تتمثل في الآتي:

الغزال في المنام خير ورزق كثير وبركة للرائي أو الرائية ودليل على المال الكثير أو الورث أو الحكمة أو السعادة أو تغير حياة الرائي للأفضل.

ومن رأت في المنام أن غزال قد دخل بيتها فهذا يدل على زواج ابنها من فتاة جميلة ومهذبة، فإن أعجبت بها في الحلم وانبسطت لرؤيتها دلت الرؤية على حبها لزوجة ابنها وعلاقتهما سوف تكون جيدة والعكس صحيح في حالة لم تحب شكل الغزالة.

ومن رأى في المنام أنه يأكل لحم غزال فهذه الرؤية فأل خير ويدل على الخير الكثير الذي ينتظر الرائي والذي سوف يأتي له بالخير والسعادة والسرور.

ومن رأى في المنام غزال صغير فهذه الرؤية دليل على مجيئ طفل للرائي أو الرائية والله تعالى أعلى وأعلم.

 

ومن رأى في منامه غزال فهذا يدل على تحسن الأمور والأحوال وتفريج الهم والكرب إن شاء الله.

 

ومن يرى في منامه قرون الغزال فهذا يدل على قوة الشخصية والسيطرة واتخاذ القرارات الصائبة وتحمل المسئولية.

 

الغزال من الممكن أن يدل على أنوثة الرائية وشرفها أو رؤيتها لنفسها أنها جميلة فانعكست في أحلامها.

 

وربما دل الغزال على شخص تحبه الرائية ولكن يصعب عليها الزواج منه فإن أمسكت به تزوجت وحدث المستحيل، وإن لم تمسكه وهربت الغزالة ابتعد عنها ولم يكتب لها الله – سبحانه وتعالى – نصيب لها.

ويقال إن من أكل لحم الغزال تدل  الرؤية على غناه وثرائه من ميراث أو وظيفة أو مصاحبة الأغنياء، وربما دلت الرؤية على الأنانية وحب الذات.

ودم الغزال في المنام قد يدل على غنى بعد مشقة وتعب وحصول مال وربح بعد صعوبة، ويدل بشكل عام على مشاكل يعقبها فرج بإذن الله تعالى.

وعيون الغزال للشاب الأعزب دليل على دخوله في قصة حب مع فتاة جميلة وسوف يتزوج منها.

 

أقوال الشر في تفسير حلم الغزال في المنام

وعن أقوال الشر التي ذكرها علماء التفسير في رؤية الغزال فهي:

 

من رأى في المنام عيون غزالة فالرؤية دليل على الحسد والحقد من أشخاص قريبين تظن أنهم أحباء لك ولكنهم منافقين في الواقع.

ورؤية الغزالة وكأنها تهرب من الرائي دليل شؤم وينذر بوقوع المشاكل والمصائب وخسارة المال أو الأولاد أو طلاق الزوجة.

ومن يرى في المنام غزالة ميتة فهذا يدل على وجود مشاكل ومصائب قادمة في الطريق للرائي.

 

ومن رأى في المنام غزالة مقتولة في بيت الرائي فهذا يدل على أن الرائي سوف يفقد شيء ثمين عليه إما شخص أو أموال أو حبيبة.

والغزالة المقتولة في المنام فقر للغني وسجن للمتهم وخسارة للتاجر وطلاق وفرقة بين حبيبين.

 

من يرى في منامه أن غزال يهرب منه تدل الرؤية على ضياع الفرص من الرائي وعدم سيره في طريق سعادته.

تفسير حلم الغزال في منام  المتزوجة

هناك تأويلات خير وشر سوف تحدث للرائية المتزوجة التي ترى في المنام غزال، فمن ترى عين الغزالة في المنام دلت الرؤية على هموم ومشاكل تحيط بالرائية وترصد من حولها لها وإدخالها في مشاكل.

ومن رأت قرون الغزلان في منامها دلت الرؤية على قوتها وصبرها وتحملها للمشاكل وأنها سوف تجني ثمار قراراتها الصائبة في علاقتها الزوجية وعلاقتها مع أولادها، ومن رأت في المنام غزال صغير فهذا يدل على الحمل والإنجاب للمتزوجة التي لا تنجب.

ومن رأت في المنام غزال مقتول أو ميت فهذا يدل على خسارة الرائية لشيء مهم في حياتها إما زوجها أو أحد أبنائها أو وظيفتها إن كانت تعمل، ومن رأت في المنام أن غزالة تهرب منها وكانت متزوجة في الحقيقة فهذا يدل على عجزها في تحقيق شيء مهم في حياتها.

ورؤية الغزال في المنام بشكل عام أو أكل لحمه أو طبخه للمتزوجة دليل على الخير الكثير والرزق الوفير الذي ينتظر الرائية، ورؤية المتزوجة لدم الغزال دليل على وجود مشاكل في حياة الرائية ولكنها سوف تتغلب عليها بإذن الله، والغزال الميت في المنام دليل على فقدان الرائية للاهتمام والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم الغزال في منام العزباء

العزباء التي ترى في منامها الغزلان فهذا يدل على الخير، من رأت في المنام أن لديها غزال وكانت عزباء فهذا يدل على أن الرائية سوف تعيش قصة حب سعيدة وسوف تتبادل هي وحبيبها قصة الحب وسوف تنتهي بخطوبة وزواج؛ خاصةً إن كان جميل ويعجبها والله أعلم.

 

ومن رأت في المنام أنها تجري وراء غزالة فهذه الرؤية تدل على أنها ترغب في تحقيق شيء أو تخطي مشكلة في حياتها، فإن لحقت بالغزال تمكنت من القيام بما تريد في حقيقتها وإن لم تلحق بالغزالة لم تستطع الوصول إلى مرادها.

 

ومن رأت في منامها أنها تأكل لحم غزال مطبوخ أو أنه يتم تقديم لحم غزال لها لتتناوله في الطعام فهذا يدل على الحظ السعيد الذي تمتلكه الرائية وأنها محظوظة وسوف تسعد في حياتها وتحصل على ما تريد وتهنأ به.

 

وعن شر رؤية الغزالة: ومن رأت في منامها أن الغزال يهرب منها فهذا يدل على خسارتها لصديق أو لقريب أو خسارتها لوظيفة أو حدوث شيء سيء لها، ومن رأت في منامها أنها تعيش في بيت واحد مع غزال مجروح ولم تحب شكله فهذا يدل على وجود أصدقاء منافقين ولا يحبونها في الحقيقة.

 

ومن رأت في المنام الغزالة تجري أمامها وغير مستقرة أو تحاول الهرب منها فهذا يدل على وجود بعض المشاكل في حياة الرائية، ومن ترى في منامها قرون غزال فهذا يدل على قوتها وصرامتها وشخصيتها القوية وقرارتها الصائبة.

 

تفسير حلم الغزال في المنام للحامل

من رأت في منامها الغزال فهذه بشرة خير على صحتها هي وجنينها وأنها سوف ترى مولودها بصحة وعافية، والغزال في رؤية الحامل دليل على جمال المولود وصحته وأنه سوف يكون بخير وجميل الهيئة.

 

ومن رأت في المنام عيون الغزال يدل ذلك  على تعبها أو تعب الجنين ولكنه سوف ينتهي ويزول بفضل الله تعالى.

 أما اذا رأت في المنام قرون غزالة فهذا يدل على أنها تتحمل المصاعب وقادرة وقوية ويدل أيضًا على علو منزلتها ومكانتها هي وطفلها إن شاء الله تعالى.

تفسير حلم قتل الغزال في المنام

من رأى في المنام أنه يقتل غزال فهذا يدل على أنه سوف يفارق شخص عزيز عليه إما حبيب أو صديق عزيز أو زوجة، وربما دلت الرؤية على الغدر وتعرض الرائي للخيانة.

وقتل الغزالة للرائي التاجر أو الغني دليل على الإفلاس وضياع المال.

وذبح الغزالة دليل على الجهل وعدم رؤية الطريق الصحيح وعدم المسئولية والانشغال بأمور تافهة.

ومن رأى في المنام أن غزالته أصيبت فهذا يدل على أن الرائي سوف تصبه أحزان ومشاكل بسبب أقربائه أو عمله أو زملائه.

 

تفسير حلم أكل لحم الغزال في المنام

الغزال من الحيوانات المحببة جدا للإنسان في الواقع ،ودائما ما يشبه الرجل المرأة بالغزال ويصفها بالعديد من الصفات الجميلة مثل الغزال الشارد خاصة اذا كان يحبها.

 

 ولكن  رؤية الغزال في المنام  لها العديد من التفسيرات ربما تكون دليل على الخير وربما كان عكس ذلك.

 

يقول ابن سيرين ان الغزال في المنام يدل على الخير والجمال وسعة الرزق.

 

اما اكل لحم الغزال في المنام فهو اشارة الى خير وسعادة كبيرة تنتظر من يري ذلك،وايضًا اشارة الى الثراء والمال الكثير الذي سيحصل عليه صاحب الحلم  قريبًا.

 

وقد تكون رؤية اكل الغزال اشارة الى ما يتصف به من حب لذاته وعدم مراعاته للآخرين.

 

تفسير حلم صيد الغزال في المنام 

يقول  ابن سيرين أن رؤية صيد الغزال في المنام اشارة الى ان من يري ذلك سوف ينال امر كان يسعى اليه منذ فترة.

اما اذا رأى انه لم يستطع صيد الغزال فذلك يدل علي عدم توفيقه في تحقيق شئ كان يحلم به ويتمناه.

 

وصيد الغزال للعازب يدل على قرب زواجه، واشارة الى رزق او ميراث او خير يحصل عليه صاحب الحلم والله اعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية