رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات لتفادي حوادث الدائري.. الداخلية تضبط 26 ألف مخالفة مرورية

حملات مرورية أعلى
حملات مرورية أعلى الطرق
Advertisements

اتخذت أجهزة وزارة الداخلية إجراءات جديدة عقب تحذيرات بشأن احتمالية وقوع حوادث بالطريق الدائرى الأوسطى لقيام بعض قائدي المركبات بالسير عكس الاتجاه.

رصدت المتابعة الأمنية ما تم نشره على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من تعليق بشأن احتمالية وقوع حوادث بالطريق الدائرى الأوسطى لقيام بعض قائدى المركبات بالسير عكس الاتجاه.

 

وقامت الإدارة العامة للمرور بتكثيف الحملات المرورية بالمنطقة محل الشكوى لضبط المخالفات.

 

وأسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط 47 مركبة لمخالفتها السير عكس الاتجاه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين كما تم ضبط 26814 مخالفة مرورية متنوعة.

 

 كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لتزويد الطريق الدائرى الأوسطى بتقاطعه مع طريق الأوتوستراد بالعلامات الإرشادية والتحذيرية للحد من الحوادث المرورية وزيادة معدلات الأمان.

ويذكر أن قطاع المرور والحماية المدنية قام بتجهيز ونشر سيارات متنقلة لتركيب الملصق الإلكتروني للمواطنين بالطرق مع مواصلة حملات ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما سيتم اعتبارًا من أول نوفمبر سحب رخصتي القيادة والتسيير لقائدي السيارات غير المثبت عليها الملصق الإلكتروني.

 

تشديد الحملات على المخالفين من مالكي المركبات

وحرصًا على تأمين اللوحات المعدنية بالعلامات التأمينية المختلفة، وإصدارها على نحو لا تتكرر وواضحة تقرأ من بعد مناسب حفاظًا على حقوق المواطنين، وتشديد الحملات على المخالفين من مالكي المركبات ذات اللوحات غير الواضحة والمتعمد إخفاؤها والمطموسة وتلك التي تم التلاعب في بياناتها، سيتم إلغاء رخصتي القيادة والتسيير لمن يتم ضبطهم وفقًا لقانون المرور ولائحته التنفيذية.

 

وتحقيقًا للسلامة على الطرق من خلال العمل على انحصار أسباب الحوادث المرورية وتكثيف الخدمات الميدانية بالمناطق الأكثر احتمالًا لوقوع الحوادث حفاظًا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، فقد تم تخصيص رقم (0121110000) للإغاثة على كافة الطرق السريعة، والدفع بسيارات حديثة مجهزة بأطقم مدربة لها القدرة على التعامل مع الأعطال والحوادث والمواقف الحرجة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية