رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

٢٠ صورة ترصد جهود قوات الحماية المدنية في إخماد حريق مصنع الإسماعيلية | صور

حريق مصنع الإسماعيلية
حريق مصنع الإسماعيلية
Advertisements

رصدت عدسة "فيتو" خلال تغطيتها لحادث حريق مخزن مصنع "ايجي كود" للبويات، والذى لا يزال تحت الإنشاء، جهود رجال قوات الحماية المدنية والدفاع المدني في محافظة الإسماعيلية بالتعاون مع جهات عدة لإخماد الحريق.  

ونجحت جهود قوات الحماية المدنية والدفاع المدني في محافظة الإسماعيلية بالتعاون مع هيئة قناة السويس وقوات الحماية المدنية التابعة لقيادة الجيش الثاني الميداني في إخماد الحريق الذى اندلع بمخزن مصنع "إيجي كود" تحت الإنشاء بالمنطقة العامة للاستثمار والمناطق الصناعية. 


 إخماد الحريق بعد 3 ساعات  

واستمرت عمليات الإطفاء لمدة ٣ ساعات حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، وتقوم قوات الحماية المدنية حاليًا بالعمل على تبريد مكان الحريق.  

ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر في الأرواح.   

 

إصابة أحد رجال الإطفاء  

وخلال عمليات إخماد الحريق أُصيب أحد رجال الإطفاء باختناق، وعلى الفور تم نقله بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى. 

محافظ الإسماعيلية 

وتوجَّه كل من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية إلى موقع الحريق، يرافقه كل من نائبه المهندس أحمد عصام الدين، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، وكل من الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بالإضافة إلى تواجد رؤساء أحياء الإسماعيلية الثلاثة.  

وساهمت معدَّات وآليات الحي في إخماد الحريق بالتعاون من قوات الحماية المدنية. 

 

وكانت المنطقة الحرة للاستثمار في محافظة الإسماعيلية، قد شهدت اندلاع حريق هائل بأحد المصانع التابعة لها حيث ارتفعت السنة اللهب وتصاعدت النيران حتى شاهدها بعض سكان مدينة الإسماعيلية.  

 

وتلقى اللواء منصور لاشين، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من قوات الحماية المدنية والدفاع المدني يفيد باندلاع حريق بالمنطقة الحرة الاستثمارية التابعة للاسماعيلية والتي تقع على طريق عز الدين.  

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية المتمثلة في قوات الحماية المدنية والدفاع المدني إلى مكان البلاغ لاخماد الحريق ومعرفة سبب الحادث.   

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية في حال وجود ومصابين أو وفيات.  

 

30 سيارة إطفاء  

وبلغ عدد سيارات الإطفاء المشارِكة في عمليات إخماد الحريق ما يقرب من ٣٠ سيارة، حيث دفعت محافظة الإسماعيلية بـ١٠ سيارات إطفاء، و٥ من المحافظات المجاورة، و٤ سيارات تابعة لقوات محور تأمين قناة السويس، وسيارة من محافظة الشرقية، و٤ سيارات إطفاء  من القوات المسلحة، و٣ سيارات من محافظة بورسعيد وسيارتي إسعاف، و٥ سيارات إعادة ملء، و٤ لوادر.   

 

مساحة المصنع  

وبلغت مساحة المصنع الذى اندلع بخ الحريق إلى ٥ آلاف متر، فيما وصلت مساحة المصنع المجاور له إلى ٩ آلاف متر.
 

تفاصيل البلاغ 

وكانت رئاسة مركز ومدينة التل الكبير، قد تلقت بلاغًا بجود حريق هائل بمخلفات الري بقرية الظاهرية، وعلى الفور كلف المهندس أحمد العايدي رئيس مركز ومدينة التل الكبير، أحمد الليثي مدير المتابعة الميدانية والتفتيش، بسرعة التوجُّه إلى قرية  الظاهرية، بكفر الشيخ عطية والتنسيق مع الحماية المدنية بالتل الكبير لإطفاء الحريق، وذلك في حضور ياسر عيادة رئيس القرية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية