رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العناية الإلهية تُنقذ ركاب طائرة مصرية من كارثة.. وتشكيل لجنة للتحقيق

انفجار إطارات طائرة
انفجار إطارات طائرة فلاي إيجيبت
Advertisements

أمر الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني، بتشكيل لجنة للتحقيق في انفجار ٤ عجلات لطائرة  فلاي إيجيبت أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا، مما أدى إلى انحراف الطائرة عن مسارها، وتهديد أمن وسلامة 113 راكبًا كانوا على متنها.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إنه تم السماح للطائرة بالإقلاع من رومانيا بدون ركاب بعد إصلاح الإطارات والتأكد من توافر السلامة الجوية، وتم التحفظ على أوراق الطائرة التي تشمل عمليات الصيانة الدورية واليومية ووجود أي عيوب سابقة بها ومناقشة قائد الطائرة في الواقعة.

 

طائرة فلاي إيجيبت

يذكر أن العناية الإلهية أنقذت ركاب طائرة شركة فلاي إيجيبت المصرية من حدوث كارثة، حيث انحرفت الطائرة عن مسارها بعد انفجار إطاراتها الأربعة أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا.

 

وقالت مصادر مطلعة أن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز 7 - B 737  ، تسجل حروف su - TMM كانت قادمة من مطار الغردقة إلى مطار كلوج نابوكا برومانيا رحلة رقم FT 3101.

 

تدخل العناية الإلهية

وأفاد المصدر أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكبًا منهم 13 راكبًا بدرجة البيزنس و100 راكب بالدرجة السياحية 6 أفراد من طاقم الطائرة.

 

وأوضحت المصادر أن قائد الطائرة فوجئ بانفجار الإطارات أثناء الهبوط وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان مع  عدم وجود أى إصابات فى الحادث وسلامة كل الركاب على متن الطائرة، وان التلفيات شملت إصابة إطارات الطائرة فقط، وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة وتعطيل المطار لمدة  3 ساعات، ومن المتعارف عليه أن يتم فحص الطائرة والتدقيق الكامل قبل وبعد كل رحلة ومنها فحص الإطارات والتأكد من سلامتها.

 

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

 

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

 

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يومًا السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين «فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية