رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلى يحتفل بعيد ميلاد ديانج الـ24

ديانج
ديانج
Advertisements

حرص الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الاحتفال بعيد ميلاد لاعب وسط الفريق الأحمر المالي آليو ديانج الذي أكمل عامه الرابع والعشرون اليوم السبت الموافق السادس عشر من شهر أكتوبر الجاري فهو من مواليد 16 أكتوبر من العام 1997.


الأهلى يهنئ ديانج يعيد ميلاده الـ24

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر فيس بوك صورة للديانج وعلق عليها قائلا: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا إليو ديانج نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".

 


انضمامه إلى الأهلى

وانضم ديانج إلى الأهلي في شهر يوليو من العام 2019 قادما من صفوف فريق  مولودية الجزائر في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء مبلغ مالي قدره مليون دولار.

بطولاته مع الأهلى

نجح ديانج في الفوز مع الأهلى ببطولتين لدورى أبطال أفريقيا وبطولة واحدة للدورى الممتاز ومثلها لكاس مصر ولقب وحيد لكأس السوبر الأفريقي إلى جانب الحصول على لقب كأس السوبر المحلى.

كما حصل ديانج مع الأهلى على برونزية كأس العالم للأندية قطر 2020 بعدما تغلب الفريق الأحمر على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 2/3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال العالمي للأندية الذى أقيم مطلع شهر فبراير الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة.


دوري أبطال إفريقيا موسيماني: أغلقنا ملف مباراة الذهاب ونركز في لقاء العودة


في اتجاه آخر أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  انه غير راض عن نتيجة مباراة ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي أمام فريق الحرس الوطني بطل النيجر، مشيرًا إلى أن الفريق أغلق ملف المباراة للتركيز في لقاء العودة بالقاهرة.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «كنت أتمنى أن تكون النتيجة أفضل، ولكن في النهاية سنتعامل مع نتيجة مباراة اليوم».

وأضاف: «إن الفريق تعرض لظروف صعبة وعوامل خارجة عن إرادته في مباراة اليوم، ولكنه لن يتحدث عنها وسيكون تركيزه على الأمور الإيجابية فقط».

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي قدم أداءً دفاعيًّا جيدًا في معظم فترات المباراة حتى استقبل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وأضاف: «نجحنا اليوم في تسجيل هدف مبكر ولكن استقبلنا هدفًا في نهاية المباراة وخرجنا بالتعادل».

وشدد موسيماني على أنه يتمنى تطبيق تقنية الفار في هذه الأدوار من بطولة دوري أبطال إفريقيا مستقبلًا، مؤكدًا أن هذا الأمر سيكون مفيدًا جدا لجميع الفرق.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد تعادل في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، مع الحرس الوطني بطل النيجر، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم.

تقدم علي معلول للأهلي، في الدقيقة ١٩ من ضربة جزاء، وتعادل ديوري للحرس الوطني في الدقيقة ٧٦ من زمن المباراة، التي أقيمت على ملعب الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي.

 

دوري أبطال إفريقيا عبد الحفيظ يهدي السفير المصري بالنيجر درع الأهلي

 من جهة أخرى حرص سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة  بالنادي،و رئيس بعثة الأهلي في النيجر،  على إهداء درع الأهلي للسفير نبيل مكي سفير مصر في النيجر، قبل مغادرة البعثة مطار ديوري هاماني بالعاصمة نيامي في طريقها للقاهرة.

وكان السفير المصري بالنيجر قد حرص على حضور مباراة الأهلي والحرس الوطني التي أقيمت مساء اليوم وانتهت بالتعادل ١/١، في ذهاب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا، كما رافق البعثة للمطار للاطمئنان على كافة ترتيبات مغادرة الأهلي للنيجر.

ووجه عبد الحفيظ الشكر للسفير نبيل مكي وطاقم السفارة على الجهد الكبير الذي بذلته مع بعثة الأهلي خلال فترة وجودها في النيجر.

وقال عبد الحفيظ إن السفارة المصرية بالنيجر حرصت على تذليل كافة العقبات وتوفير كل سبل الراحة للبعثة كعادة الخارجية المصرية في كل الدول، مشيرًا إلى أن التنسيق بين الأهلي والسفارة المصرية في نيامي بدأ مبكرًا، وتحديدًا قبل حضور البعثة بأسبوعين لإنهاء كل الإجراءات مبكرًا لتكون كل الأمور مرتبة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية