رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر تحتفل اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور القيادة السياسية والدينية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

تحتفل الدولة المصرية اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور القيادة السياسية والدينية، ولفيف من الشخصيات الوطنية وممثلين عن الكنيسة وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وقيادات الأزهر والأوقاف وعدد من الأئمة والواعظات من مختلف المحافظات.

ويتم خلال الحفل تكريم بعض الشخصيات ممَّن أثروا في الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديرًا لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوي.


ومن المقرر أن يوجِّه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف كلمةً للأمة بهذه المناسبة حول جهود الوزارة في مواجهة الفكر المتطرف وتجديد الخطاب الديني والدعوي وتدريب الأئمة والواعظات ونشر الوعي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف.


وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف، سائلًا الله (عز وجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة عليه وعلى الشعب المصري كله وعلى الإنسانية جمعاء بالخير واليمن والبركة، وأن يحفظ مصرنا العزيزة من كل سوء ومكروه، وأن يسبغ عليها وعلى العالم أجمع نعمة الأمن والأمان والاستقرار والاطمئنان.

 

وأكد "جمعة" على وقوف وزارة الأوقاف بكل كوادرها وجميع العاملين بها صفًا واحدًا خلف الرئيس في قضية بناء الوعي وتصحيح المفاهيم وتعزيز الانتماء الوطني وبناء الذاكرة الوطنية الواعية.


وبهذه المناسبة الكريمة، أرسل وزير الأوقاف خطابات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى كل من: الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

 

كما هنأ وزير الأوقاف الشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، وجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، بهذه الذكرى المجيدة، وبمناسبة إشراقة هلال شهر ربيع الأنور الذي يستمد هذا النور من عطر مولد الهادي (صلى الله عليه وسلم). 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية