رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التأمينات الاجتماعية: المعاش الجديد يقترب من 80% مع مرور السنوات | فيديو

المعاشات
المعاشات
Advertisements

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه تم ضخ مبالغ إضافية في أقساط المعاشات من أجل الحفاظ على النظام وضمان الاعتماد على نفسه.
 

دعم الدولة للمعاشات

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن الدولة قدمت دعمًا للمعاشات في  2019/2020 بقيمة وصلت إلى 112 مليار جنيه.
 

أصول المعاشات

ولفت إلى أن إجمالي أصول المعاشات تقدر بـ 890 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الدولة دعمت نظام المعاشات لمدة 50 عامًا.
 

قيم المعاشات

ولفت: قبل 2014 كان أقصى معاش لوكيل وزارة في الحكومة 1800 جنيه، وشقيقي عندما خرج على المعاش حصل على 1600 جنيه، مؤكدًا: نظام المعاش الجديد مع مرور السنوات سنقترب من 80% من آخر راتب حصل عليه الموظف.
 

وأشار إلى أن قيم المعاشات بدأت في التحسن تدريجيًّا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تتحمل 180 مليار جنيه من ميزانيتها سنويًّا لأصحاب المعاشات حتى 2050.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية أولت اهتمامًا بجميع المصريين على مدار الـ 7 أعوام الماضية.

 

وأكد الرئيس السيسي أن ما يتم تنفيذه من مشروعات الهدف منه تغيير حياة المصريين إلى الأفضل  مشيرا إلى أنه يجب على الحكومة إطلاق برنامج أكبر لإنهاء قضية السكن غير الآمن بشكل نهائي.

 

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت، افتتاح مجموعة من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر.

 

وتولي الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في المشروعات القومية والتنموية في شتى القطاعات، بهدف إحداث نقلة نوعية، هدفها الأول البناء والتنمية، إلى جانب توفير فرص عمل للشباب وخفض معدلات البطالة، مما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي في شتى الاتجاهات.

 

كما أن المشروعات القومية هي مشروعات كبيرة الحجم ذات تأثيرات تنموية اقتصادية واجتماعية هامة، واسعة النطاق على المستوى الجغرافي، تأخذ في الاعتبار أولويات الدولة وخطط تنمية مستدامة طويلة ومتوسطة المدى، الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020 /2021 تتضمن 25 مشروعًا قوميًّا مدرج لها اعتمادات بحوالي 164 مليار جنيه.

 

وافتتح الرئيس السيسي مؤخرًا من مدينة بدر عددًا من المشروعات السكنية المتنوعة ومنها مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة كما تفقد الرئيس المشروع.

 

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بمشروع "سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية" بمدينة بدر، والتي تضم 9024 وحدة سكنية (376 عمارة)، وكذا الانتهاء من أعمال المرافق الخاصة بها، بينما يجري تنفيذ 4704 وحدات (196 عمارة) بالمرحلة الثانية من المشروع وكذا أعمال المرافق الخاصة بها، وتخطت نسبة الإنجاز 20%.

 

وجارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لمنطقة سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية بمدينة بدر وتشمل 3 مدارس للتعليم الأساسى والثانوى و4 أسواق، ووحدتين صحيتين، ومخبزين وملعبًا خماسيًّا حيث تم التسلم الابتدائي لعدد من المشروعات، وباقي المشروعات بلغت نسبًا متقدمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية