رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز خطط قطاع الطيران للترويج السياحي في مصر

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

ناقش الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عددا من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحي لمصر ودفع الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

ومن أبرز خطط قطاع الطيران للترويج السياحي لمصر:

خط طيران جديد
تشغيل خط طيران جديد بداية من يوم  27 أكتوبر الجاري من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر على أن يكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة  شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه، كما تم الاتفاق بشكل مبدئي علي أن يتم تسيير هذه الرحلة مرة واحدة أسبوعيًا.

يأتي ذلك في إطار العمل على تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء زيارته لمصر بما يُثري تجربته السياحية، وذلك من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وتعد هذه هى المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ٢٥ ديسمبر ٢٠١٥، وقد تم تشغيل هذا الخط بناءً علي طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

تسيير رحلات طيران أخرى بين مطارات كافة المحافظات السياحية لربطها ببعضها البعض،  وتزويدها بقطع من المستنسخات الأثرية التي ينتجها مصنع المستنسخات الأثرية، ولوحات إرشادية باللغات المختلفة.

زيادة عدد رحلات الطيران يوم 21 أكتوبر الجاري لتلبية الطلب على زيارة معبد أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل.

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني حرص علي توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 إلى شرم الشيخ والغردقه والأقصر وطابا و2450 إلى كل من مرسى علم وأسوان.
تسير مصر للطيران اليوم السبت، ٨٣ رحلة جوية بمعدل ٥٧ رحلة دولية إلى كل من تورنتو، دبي، الكويت، بغداد، كازابلانكا، لاجوس، أكرا، تونس، مدريد، الدوحة، أثينا، لندن، نيويورك، ميلانو، باريس، أبوجا، روما، إسطنبول، أمستردام، جنيف، فرانكفورت، كوبنهاجن، بروكسل، برلين، أبوظبي، موسكو، فيينا، ميونيخ، عمَان، البحرين، الخرطوم، لارناكا، بيروت، الشارقة، عنتيبي، نيروبي، أديس أبابا، جوهانسبرج، و٢٢ رحلة داخلية الى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب، و٤ رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات ٨٤١٩ راكبا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية