رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيلون ماسك يزيح بيل جيتس ويتربع على عرش أغنى رجل في العالم

إيلون ماسك
إيلون ماسك
Advertisements

تخطى الملياردير العالمي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا ايلون ماسك كل التوقعات بعدما حقق لقب أغنى رجل في العالم متفوقا على بيل جيتس ووارن بافيت مجتمعين. 

الأغنى في العالم

فلم يعد ماسك، يتنافس مع المليارديرات في قائمته على الأغنى في العالم، حيث بات يغرد منفردًا خارج السرب، فيما يبدو أنه سيصنع تاريخًا جديدًا من الثراء.

وأضاف إيلون ماسك، أكثر من 6 مليارات دولار إلى ثروته يوم الجمعة الماضي، لتعادل ثروة المليارديرين بيل جيتس، ووارن بافيت مجتمعين، واللذين كان يومًا ما على قمة قائمة أثرياء العالم.

وبلغ صافي ثروة الرجل البالغ من العمر 50 عامًا 236 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. فيما يحتل جيتس المركز الرابع بثروة صافية 130 مليار دولار وبافيت في المركز العاشر بـ 102 مليار دولار.

وشغل كل من جيتس وبافيت في السابق عباءة أغنى شخص في العالم؛ فيما تجاوز ماسك، مؤخرًا، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس لأول مرة ليصبح أغنى رجل في العالم في يناير بثروة صافية قدرها 185 مليار دولار، حينها، حيث ظل بيزوس محتفظًا بلقبه كأغنى شخص في العالم منذ عام 2017.

وأضاف ماسك أكثر من 66 مليار دولار إلى ثروته هذا العام بفضل الأداء القوي لسهم تسلا بالإضافة إلى جولة تمويل أخيرة في سبيس إكس، والتي قيمت الشركة بمبلغ 100 مليار دولار؛ حيث أضاف هذا التقييم 11 مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك بشكل منفرد.

شركة تسلا

ولا يزال بيزوس، الذي تعرض لسخرية ماسك مؤخرًا عندما غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا برمز تعبيري للميدالية الفضية عليه، كثاني أغنى شخص على وجه الأرض بصافي ثروة قدرها 197 مليار دولار.

يذكر أنه يوم الجمعة فقط، أضاف بيزوس 6.8 مليار دولار إلى ثروته بسبب ارتفاع أسهم شركة أمازون، وجنون أسعار البورصة الأميركية.

وبالطبع، كان جيتس وبافيت أقرب كثيرًا إلى ماسك في تصنيفات الثروة لولا العطاء الخيري للثنائي؛ حيث تبرع كلاهما بعشرات المليارات من الدولارات لأسباب خيرية على مر السنين، بينما تعرض ماسك لانتقادات لعدم التخلي عن المزيد من ثروته الضخمة.

وقال ماسك سابقًا إنه يفضل عدم الكشف عن هويته عند التبرع بالمال، وفي وقت سابق من هذا العام طلب من مستخدمي تويتر "تعليقات نقدية" حول طرق التبرع.

وهذا العام، تعهد ماسك أيضًا بالتبرع بمبلغ 150 مليون دولار - بما في ذلك جائزة 100 مليون دولار في مسابقة إزالة الكربون - وهو رقم تقدره Recodeأكبر من كل تبرعه الخيري السابق.

وكان أعرب الملياردير ورجل الأعمال البريطاني، إيلون ماسك، عن رغبته قبل أن يموت في بناء مصانع لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية على كوكب المريخ.

مصنع خارج كوكب الأرض

وأكد ماسك، خلال اجتماع المساهمين في "تسلا"، الذي عقد في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، الأسبوع الماضي أن فكرة إنشاء "مصنع خارج كوكب الأرض" قد لا تحدث في المستقبل القريب، لكنها محتملة في حياته، بحسب موقع "فوكس بيزنس" الأمريكي.

وقال ماسك ردا على سؤال من المساهمين حول متى ستبني "تسلا" السيارات الكهربائية خارج كوكب الأرض، إن ما زال أمامهم سنوات عديدة قبل تحقيق هذا.

وأردف ماسك للمستثمر: "أعني، أود أن أرى واحدة قبل أن أموت، هذا سيكون رائعا، لا أعرف ما الذي سنحصل عليه خلال 40 عاما، ولكن آمل أن يتحقق هذا قبل أن أموت".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية