رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل المعاهد الأزهرية يتفقد معهد «هربشنت» ببني سويف

وكيل المعاهد الأزهرية
وكيل المعاهد الأزهرية يزور بني سويف
Advertisements

زار الشيخ عوض الله عبد العال، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، معهد قرية هربشنت "رياض أطفال وابتدائى" بإدارة ببا التعليمية الأزهرية بـ بني سويف، يرافقه الشيخ عصام حسني، مدير عام منطقة بنى سويف للعلوم العربية والشرعية، وذلك لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وكيل المعاهد الأزهرية

وأكدت الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، في بيان صحفي نشرته على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أن وكيل قطاع المعاهد الأزهرية تفقد معهد هربشنت وأشاد بالإلتزام تطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة "كورونا" مثنيًا على نظافة فناء وفصول المعهد.

وأوصى وكيل قطاع المعاهد الأزهرية ـ بحسب بالبيان ـ بزيادة عدد مقاعد رياض الأطفال، وتجهيز معمل الحاسب الآلى وتوفير أجهزة حاسب آلي للصف الرابع الإبتدائى، موجهًا بتذليل أي عقبات قد تطرأ لتنفيذ توجيهاته، لافتًا إلى استجابته الفورية لكل ما تتطلبه العملية التعليمية.

مدير منطقة بني سويف

ومن جانبه أوضح الشيخ عصام حسني مدير عام منطقة  بنى سويف للعلوم العربية والشرعية، أن المعهد يضم مرحلتي رياض الأطفال (KG1 - KG2) والمرحلة الإبتدائية والتي تشتمل 3 فصول الدراسية، ويجري الاستعداد على قدم وساق لتوفير ما يستلزم من متطلبات للعملية الدراسية.

وكيل المعاهد الأزهرية يتابع إنتظام العملية التعليمية بمعهد "هربشنت" ببني سويف

تدريب 3000 معلم ومعلمة

وفي سياق آخر، أنهي قطاع المعاهد الأزهرية تدريب عدد (3000) معلم ومعلمة في مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي مع إمدادهم بالمادة التدريبية اللازمة.

كما تم عقد اختبارات قبلية وبعدية للتأكد الجاد من تحقق أهداف البرنامج التدريبي محل التنفيذ، وقياس أثر التدريب للوقوف على مستوى المتدربين قبل بدء التدريب وبعده، فضلا عن عمل تكليفات يومية للمتدربين عقب كل يوم تدريبي لزيادة تفاعل المتدربين. 

وتميز هذا التدريب بالمادة التدريبية التي تلبي الاحتياجات التدريبية الحقيقية لجميع المتدربين وبالتفاعل الحقيقي بين المدربين والمتدربين داخل قاعات التدريب، وذلك من خلال المشاركات المتعددة والفاعلة من جميع المتدربين، فضلا عن تطبيق عدد من الاستبانات، وإعداد أوراق العمل اللازمة، وبطاقات الملاحظة، وإجراء التمرينات والأنشطة اللازمة لكل متدرب على حدة، مما كان له كبير الأثر في مستوى المتدربين.

قيادات المعاهد الأزهرية

وتابع بعض قيادات قطاع المعاهد الأزهرية تنفيذ البرامج التدريبية من خلال المداخلات المتعددة مع المدربين والمتدربين على روابط التدريب في مختلف المناطق الأزهرية التى يجري فيها التدريب، مما أسهم في تشجيع المدربين والمتدربين على حد سواء على بذل الجهد والطاقة في سبيل تحصيل الاستفادة الحقيقية من هذا التدريب، على نحو يعكس لديهم جدية قطاع المعاهد الأزهرية في تنفيذ هذه البرامج، ومتابعة سيرها بكل دقة وعناية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية