رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"حسبة غلط".. تعليق مفاجئ من شهيرة على تصريحات "أحمد السقا"

شهيرة وأحمد السقا
شهيرة وأحمد السقا
Advertisements

علقت الفنانة شهيرة، على تصريح الفنان أحمد السقا في ندوة تكريمه بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

وكتبت شهيرة في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أنا على فكرة مش بدافع عن السقا لكن أنا أرى أنه لم يحسبها تاريخيًّا صح، ولم يقصدها كما ظن معظم الناس لأن السبعينيات والثمانينيات من أزهى عصور السينما المصرية، أتكلم هنا مثلًا عن زوجي في هذه المرحلة وأنا شاهدة على العصر في هذه الفترة، مثلًا كان فيه أفلام لمحمود ياسين مثل  أغنية على الممر”.

وأضافت شهيرة قائلة: “غيره من الأفلام الذي احتوى على خمسة أفلام لمحمود ياسين من أهم 100 فيلم في السينما المصرية، وكان شايلها على أكتافه هو وزملائه العظام عادل إمام، نور الشريف وأحمد ذكي وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز والفيشاوي وعزت العلايلي ومحمود مرسي وغيرهم،  كل دول قدموا أفلام علامات في السينما المصرية ده غير أنهم كانوا يتمتعون بالثقافة والوعي على أعلى مستوى”.

 

واختتمت شهيرة قولها: “بقول الكلام ده  للشباب الصغير اللي ماعاصرش هذه المرحلة،  وطبعا الصديق أحمد السقا لا تخفى عليه هذه المرحلة، ولكنها كانت حسبة غلط وخانه التعبير، وأرى أنه يعلم جيدًا قدر وقيمه هذه المرحلة.. ومبروك التكريم”.

 

وكان أحمد السقا، كشف الكثير من الكواليس عن مسلسل "نسل الأغراب"، وذلك بخلاف أسرار كثيرة في مشواره الفني.

 

"أزمة الخلاف مع محمد سامي"

كما كشف حقيقة خلافه مع المخرج محمد سامي، بسبب مسلسل "نسل الأغراب"، والذي تسبب في حدوث بعض الأزمات في نهاية المسلسل.

 

وقال "السقا" لـ "فيتو": "قد تكون من وجهة نظر المشاهدين، أن تكون هناك بعض المشاهد التى تثير الجدل، مثل مشهد الضابط محمد دياب، ومثل الدماء التى سالت بشكل كبير، وإذا اعتبرنا هذا خطأ فكل ابن آدم خطاء".

 

وتابع أحمد السقا: "مجمل المسلسل حصد نجاح بنسبة 85 في المئة، والحمد لله لو اعتبرنا أن هناك أخطاء فنتعلم منها، والحمدلله أنا رضيت ضميري قدام ربنا واشتغلت بضمير مهني عالي جدًا".

 

وكشف "السقا" مفاجأة خلال حديثه، بأنه تعرض للإصابة بعصب رابع بسبب الأسنان التي وضعها من أجل تجسيد الشخصية بالصورة المناسبة قائلًا: "خمسة شهور بأسنان فضة وجالي عصب رابع واتعالجت مع الوقت".

 

فيما حرص السقا على نعي الكاتب والروائى الكبير الدكتور فوزي فهمي عضو المجلس الأعلى للثقافة والرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون والذي غيبه الموت صباح اليوم الجمعة 15 أكتوبر عن عمر يناهز 83 عامًا.

 

دخول مفاجئ لـ أبو الروس في مؤتمر "السقا"

على الجانب الآخر، اقتحم الفنان أبو الروس بشكل مفاجئ المؤتمر الصحفي لأحمد السقا.

 

ودخل حسن أبو الروس المؤتمر وقاطع حديث أحمد السقا وصعد على المنصة ليحيه ويبارك له على التكريم، وطلب أحمد السقا من حسن أبو الروس تقديم نفسه فقدم جزءًا من أغنيته.

 

كما  تحدث المنتج محمد العدل، عن أسرار تعاونه الدائم مع الفنان أحمد السقا، واعتراضه على تجسيد أدوار الأكشن بنفسه دون دوبلير، والذى دائمًا ما يرفض قيامه بهذه الأدوار.


وقال العدل، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد ضمن فعاليات مهرجان الجونة: “أنا كمنتج أكون مرعوب حينما يقدم السقا مشاهد الأكشن، لأنه إذا أصيب فعملي سوف يتعطل ودائما أقول استعن بدوبلير، لكي لا يعطل لي العمل إذا حدث شيء، وهذه نقطة خلاف معه منذ فيلم مافيا”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية