رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

6 اتجاهات تعتمدها شركات التأمين على الحياة فى ظل جائحة كورونا

التأمين على الحياة
التأمين على الحياة
Advertisements

لا زالت التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 على صناعة التأمين على الحياة  مستمرة، فقد أثرن فى فقد الوظائف، والتمسك بالقنوات التقليدية وعدم الاستجابة الفورية بشكل كبير على دورة حياة العميل بأكملها بدءًا من الاستحواذ إلى الاحتفاظ بالعميل، كما أثرت عمليات الإغلاق المطولة ومعايير التباعد الاجتماعي على خدمة العملاء أيضًا، وفي الوقت نفسه، تزايد الاهتمام بوثائق التأمين على الحياة بشكل ملحوظ خلال نفس الفترة.

وتواجه شركات التأمين ثلاثة أسئلة مهمة خلال الأوقات الصعبة اليوم: كيف نولد الطلب ونجذب العملاء، وكيف نحسن الاحتفاظ بالعملاء، وكيف يمكننا جعل الاكتتاب أكثر ربحية؟

وقد بدأ الاتجاه نحو البحث عن منتجات مرنة يكتسب قوة مؤخرًا. وبدأت شركات التأمين على الحياة تحاول خلق منتجات ترضي مختلف أطياف العملاء من الشيوخ والجيل الجديد من جيل الألفية وجيل Z.

ويدور الاتجاه الرئيسي هذا العام حول الحاجة المتزايدة إلى الكفاءة التشغيلية والسعي إلىتقليل الخسائر والمصروفات وزيادة ربحية الاكتتاب.

ونجد أن شركات التأمين على الحياة اتجهت نحو تبنى التحول الرقمي بحماس، وفي إطار سعيها إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية عملت تلك الشركات على تنويع قنوات تسويق منتجاتها، واهتمت بتجديد نفسها للمشاركة بشكل مبتكر مع العملاء لتقليل ثغرات الوثيقة وتحسين مستوى الاحتفاظ بالعملاء.

ونستعرض فيما يلي أهم التحديات التي تواجه صناعة تأمينات الحياة والتغيرات التي طرأت على سوق التأمين والاستراتيجيات التي تبنتها شركات التأمين على الحياة للتماشي مع تلك التغيرات في المستقبل والتي نستخلصها من تقرير " أهم الاتجاهات في تأمينات الحياة لعام  2021 " الصادر عن شركة Capgemini (وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والخدمات التقنية والتحول الرقمي).

أهم اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021

1.  مشاركة العميل هي محور اهتمام الشركات 

2.   طرق جديدة للمبيعات والتفاعل مع العملاء

3.   إمداد العملاء بخدمات ذاتية

4.   منتجات بسيطة ومبتكرة ومميزة لـتحقيق تجربة أفضل للعملاء

5.   شركات التأمين على الحياة تتبنى الذكاء الاصطناعي

6.   اتجاه شركات التأمين على الحياة نحو الاستفادة بشكل متزايد من مصادر البيانات البديلة عند اتخاذ قرارات الاكتتاب

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية