رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط سيارة نقل بميناء الدخيلة.. وقوات الإنقاذ تبحث عن السائق والتباع

ميناء الدخيلة
ميناء الدخيلة
Advertisements

شهد ميناء الدخيلة، سقوط  سيارة نصف نقل في مياه البحر منذ قليل، أثناء قيامه بنقل ردم بجوار أحد أرصفة الميناء، وسقطت السيارة وسائقها والتباع في البحر. 

وتمكنت وحدة الإنقاذ بالميناء  من تحديد مكان السيارة والعثور عليها بينما جار البحث عن السائق في قاع البحر، ويقوم عدد من الغطاسين المتطوعين بمساعدة قوات الإنقاذ في البحث عن السائق والتباع. 

 

وأوضح مصدر بميناء الإسكندرية أن رصيف الردم الذي وقع به الحادث هو رصيف الصب غير النظيف بجوار الميناء والأعمال تتم من خلال أرض تابعة لميناء الدخيلة مجاورة للرصيف وليس رصيف ١٠٠  والعاملون في الموقع ليسوا تابعين لهيئة الميناء ولكن لشركة خاصة ، كما أن أعمال الردم تتم لصالح وزارة النقل مباشرة ضمن خطة إنشاء ميناء الإسكندرية الكبير.

 

ورفضت ميناء الإسكندرية، توضيح تفاصيل الحادث أو إصدار بيان رسمي بالواقع واكتفت بالكشف عن الحادث وقع خلال أعمال ردم للرصيف الصب الغير نظيف وان الشركة غير تابعة لها.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اخبار عن سقوط سيارة نقل بميناء الدخيلة وغرق السائق والتباع، وناشدوا الغواصين المتطوعين للتوجه لمكان الحادث والبحث عن السائق والتباع لانتشال جثمانهم بالتعاون مع قوات الإنقاذ. 

 

وكانت  قوات الحماية المدنية والحريق بالإسكندرية، تمكنت من السيطرة على حريق هائل نشب داخل ميناء الإسكندرية بمنطقة الصوامع باب ٥٤ بالقرب من كوبري ٥٤ تحت الإنشاء في الورديان.



بلاغ الحريق 

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بنشوب حريق بالميناء باب ٥٤ صوامع،  توجهت القيادات الأمنية وسيارات الإطفاء والإسعاف وتمت السيطرة على الحريق، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية في الحريق. 

تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة لمعرفة أسباب الحريق. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية