رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اللجنة الأولمبية تستبعد وجيه بكير ونرمين رفيق من انتخابات المصارعة

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
Advertisements

قرر مسئولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، استبعاد كل من وجيه بكير ونرمين رفيق من انتخابات الاتحاد المصري للمصارعة، والمقرر إقامتها يوم 13 نوفمبر المقبل.
وجاء القرار بعد انتفاء شرط حسن السمعة.


وقرر مسئولو لجنة القيم باللجنة الأولمبية إيقاف كل من نرمين رفيق ووجيه بكير لمدة 6 أشهر، بعد أن ثبت قيامهما بأعمال سب وقذف وخوض في الأعراض في حق بعضهما.

تقدمت الدكتورة نرمين رفيق عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة بمذكرة إلى مجلس الإدارة، تتضمن شكوى ضد اللواء وجيه بكير أمين صندوق الاتحاد.

وجاء في الشكوى أن أمين صندوق الاتحاد تعدى لفظيا على الدكتورة نرمين رفيق خلال أحد الاجتماعات وهو ما اعتبرته مخالفة لكل اللوائح والأعراف وخروجا غير مقبول عن النص.

وطالبت نرمين رفيق في الشكوى بإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية في وزارة الشباب والرياضة ولجنة القيم والأخلاق في اللجنة الأولمبية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ولم تكتف الدكتورة نرمين بالشكوى للاتحاد وإنما تقدمت ببلاغ في قسم الشرطة ضد أمين الصندوق اتهمته بالسب والقذف وطلبت حضور الواقعة بالشهادة، وفي نفس الوقت تقدم أمين الصندوق بشكوى ضد عضو مجلس الإدارة للوزارة.

المثير أن وزارة الشباب والرياضة بدلا من إحالة الملف للجنة القيم قررت إحالته للشئون القانونية بالاتحاد وهي غير منوطة بهذا الأمر.

وحصد اتحاد المصارعة ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 2020، من خلال اللاعب محمد إبراهيم كيشو في منافسات وزن 67 كجم مصارعة رومانية.

ويستعد اتحاد المصارعة حاليا لإجراء انتخابات يتم من خلالها اختيار مجلس إدارة جديد يتولى المهمة حتى أولمبياد باريس 2024.

وتوجت سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة، ببرونزية بطولة العالم والتي تستضيفها العاصمة النرويجية أوسلو خلال الفترة من 2 وحتى 10 أكتوبر الجاري.

وحققت "حمزة" البرونزية عقب فوزها على نظيرتها بطلة الهند بنتيجة 2 - 1.

وكانت نجمة منتخبنا الوطني قد خسرت في نصف النهائي أمام الأمريكية أديلين جراي المصنفة الثانية عالميًا بنتيجة 11 - 1.

وصعدت سمر إلى المربع الذهبي عقب تفوقها على اليابانية ياسوها ماتسويوكي بنتيجة 4 - 2، في دور الثمانية.

وكانت لاعبة منتخب مصر قد فازت على بطلة كازاخستان في دور الـ16 بنتيجة 2 - 1، ضمن منافسات وزن تحت 76 كجم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية