رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس "الأدوات المنزلية" يكشف أسباب ارتفاع أسعار السلع الأساسية

الأجهزة والأدوات
الأجهزة والأدوات المنزلية
Advertisements

قال فتحي الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية: إن هناك العديد من الإجراءات التى ساهمت فى ارتفاع أسعار السلع الأساسية فى الفترة الأخيرة داخل الأسواق، من بينها ارتفاع أسعار البنزين والمازوت والكهرباء والألومنيوم والمواد الخام.

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، فى تصريحات خاصة، أن أي ارتفاع فى التكلفة، وفى المواد الخام مثل الألومنيوم يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

 

منظومة تسجيل الشحنات 

وأشار إلى أنه في منظومة تسجيل الشحنات التى يجري تطبيقها، هناك الكثير من المستوردين ليست لديهم القدرة على التعامل معها فى ظل ارتفاع التضخم العالمى؛ مما يؤثر على السلع والأسعار.

وأكد "الطحاوي" أن المستوردين ليسوا هم السبب وليسوا ضد الرقمنة أو تطبيق أي نظام جديد للفحص المسبق وتسجيل الشحنات، ولكنهم يطالبون بطرق أكثر بساطة واكثر سهولة لمنع وجود أي عوائق أمام دخول البضائع إلى الأسواق.

وطالب بضرورة أن يكون التسجيل المسبق على 3 مراحل كل مرحلة تستغرق 6 شهور، وتخضع للتقييم لمدة 3 شهور لكل مرحلة، على أن تكون المرحلة الاولى للسلع كاملة التصنيع مثل الادوات المنزلية والملابس وغيرها، ثم المرحلة الثانية تكون للمواد الخام والماكينات والمرحلة الاخيرة للسلع الاساسية بحيث يكون هناك تلافٍ لكل عوائق تقف امام دخول السلع الاساسية.  

 

ارتفاع أسعار الألومنيوم

وقد قفزت أسعار الألومنيوم في البورصات، الجمعة الماضي، حيث تجاوز سعر المعدن مستوى 3200 دولار للطن، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2008.


ووفقًا للتداولات صعدت أسعار الألومنيوم بحلول الساعة 13:11 بتوقيت موسكو بنسبة 3.1% إلى 3209 دولارات للطن، وهو أعلى مستوى في 13 عامًا، منذ يوليو 2008.

ويأتي الارتفاع في ظل صعود أسعار الطاقة في البورصات، حيث صعدت عقود "برنت" فوق مستوى 85 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى في 3 سنوات. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية