رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الذهب يتراجع والأونصة تفقد 33 دولارا

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
Advertisements

أكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية سابقا، واحد تجار الصاغة، ان الذهب يشهد حالة من عدم التذبذب بين الصعود والهبوط فى الاسواق المحلية والعالمية.

واوضح" نجيب" فى تصريحات خاصة لـ فيتو ان اونصة الذهب بعد ان وصلت الى ما يقرب من 1800 دولار تراجعت من جديد داخل الاسواق العالمية ووصلت الى 1767 دولارا مما يعنى انها فقدت اكثر من 33 دولار.

 

واشار" نجيب" الى ان الذهب فى السوق المحلى تاثر اليوم وامس بالتراجع العالمى فى الاسعار وفقد الجرام نحو 11 جنيه تقريبا من الامس وحتى الان.

 

العوامل الموثرة فى الذهب
 

وتذبذب سعر الذهب العالمي هو في الأساس يأتي نتيجة تغيير في العلاقة بين العرض والطلب، فعندما يرتفع الطلب على الذهب ترتفع أسعاره والعكس، فيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على سعر الذهب.

 

وسعر صرف الدولار الأمريكي من العوامل المهمة التي تؤثر على تقلبات أسعار تداول الذهب، بالاضافة الى التضخم تراجع في القوة الشرائية للعملة التي تعتمد على مؤشر الأسعار.

 

اعلى مستوى فى شهر

 

جدير بالذكر ان أسعار الذهب ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في نحو شهر، الخميس الماضى، مدعومة بتراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، فيما سمح التحول إلى المعدن النفيس للمستثمرين بالتحوط من التضخم.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1796.59 دولار للأوقية بحلول الساعة 17:46 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر عند 1800.12 دولار.

 

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية 0.2 بالمئة إلى 1797.90 دولار.

 

احيتاطى الذهب 

واحتل لبنان المركز الثاني خلف المملكة العربية السعودية التي تصدرت قائمة ترتيب الدول العربية التي تمتلك أكبر الاحتياطيات من الذهب، بنهاية يونيو من العام الجاري.


ووفقا لبيانات المجلس العالمي للذهب، لدى السعودية 323.1 طن من المعدن الأصفر، ما يمثل 4.1% من إجمالي الاحتياطيات لدى البنك المركزي "ساما".


 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية