رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة القاهرة التجارية تكشف سبب ارتفاع أسعار اللحوم بنسبة 7%

اسعار اللحوم
اسعار اللحوم
Advertisements

أكدت شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة أن السبب وراء ارتفاع أسعار اللحوم فى الفترة الأخيرة داخل الأسواق يرجع إلى نقص المعروض من اللحوم.


وأوضح يحيى قرطام، عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم ارتفعت وفقا لتقرير اتحاد الغرف التجارية 7% بسبب نقص المعروض فى السوق.


واوضح" عضو شعبة القصابين" فى تصريحات خاصة لـ فيتو أن اللحوم السودانية ( الجمال) تراجعت أيضا داخل الأسواق وكلما تراجع المعروض وزاد الطلب ارتفع السعر.

 

وحول حجم الطلب على اللحوم فى الفترة الحالية ومع تراجع الأسعار فقد أكدت الشعبة أنه ضعيف.

أسعار اللحوم 

وسجلت أسعار  اللحوم الكندوز بين 140-165 جنيها للكيلو، وكباب الحلة بين 140-160 جنيها للكيلو، وأسعار الكبدة الكندوز بين 130-160جنيها، وعرق التربيانكو تتراوح بين 140-160 جنيها للكيلو. 


وتراوحت أسعار القلب بين 140-160 جنيها، وأسعار الاستيك والبفتيك 130-160 جنيها للكيلو، وسجلت أسعار الموزة الكندوز 140-160 جنيها للكيلو، واللحم المفروم الكندوز بجميع دراجاته بين 120-140 جنيها للكيلو، أسعار السجق البلدى بين 120-140 جنيها، أسعار اللحوم الضأن بين 150-170 جنيها، والكبدة الضأن140-170 جنيه، وسجل سعر اللحوم الجملي بين 100-120 جنيها للكيلو.

 

الأسعار العالمية 

 

وكشف تقرير الغرفة التجارية أنه على مستوى الأسواق العالمية فقد شهد الاقتصاد العالمي ارتفاع غير مسبوق في معدلات التضخم خاصة مع ما تشهده الأسواق العالمية من آثار سلبية لجائحة كورونا والتي أدت إلى إغلاق كامل في العديد من دول العالم وما ترتب على ذلك من نقص المخزون الاستراتيجي العالمي ونقص في الإنتاج بالإضافة إلى أزمة نقص في الطاقة في الأسواق العالمية والتي من المتوقع أن تستمر حتي منتصف العام المقبل وتعثر لعمليات الشحن الدولية والتي طالت أسواق أوروبا وأمريكا وبريطانيا والصين ذلك بالإضافة إلى التغيرات المناخية الحادة التي أثرت على الإنتاج الزراعي العالمي وخلقت طلب متزايد على المنتجات الزراعية المصرية فمن المتوقع على سبيل المثال تضاعف حجم الطلب على البطاطس المصرية نظرا لما تتعرضه له أوروبا حاليا من موجة انخفاض في الحرارة.
 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية