رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسهل طريقتين لتحميل فيديو من يوتيوب

Advertisements

يوتيوب واحدة من أكثر المنصات البث المستخدمة حول العالم، حيث يستخدمه ملياري شخص شهريًّا وهو ثاني أكثر موقع تتم زيارته عبر الإنترنت، كما أن خدمة الفيديو تتدفق أكثر من مليار ساعة من الفيديو إلى الفضاء الحوسبي يوميًّا.

 

وبحسب تقرير صحفي جديد، فإنه بسبب انتشار الهواتف المحمولة فإن أكثر من 40% من مشاهدة اليوتيوب تتم عبره، كما يسمح يوتيوب لمستخدميه برفع مقاطع الفيديو من أدنى جودة عالية، ولكن بالرغم من الاستخدام المتنامي للمنصة إلا أن أكبر العيوب هي عدم إمكانية تحميل مقاطع الفيديو من المنصة للأعضاء العاديين "من غير أعضاء يوتيوب بريميوم".

"فيتو" تكشف عن أسهل طرق لتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام مواقع وأدوات الطرف الثالث، ومنها:

1- تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام NewPipe:

NewPipe هو تطبيق مفتوح المصدر متاح للمستخدمين، ولكنه لا يعرض أي إعلانات، ويمكن من خلاله تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب، وتشغيلها على Kodi، وتحميلها بدقة 1080P، 2K و4K بالإضافة إلى استخدام ميزات مثل الترجمات وقوائم التشغيل وحتى التحقق من سجل المشاهدة على التطبيق.

وجدير بالذكر أنه لا يمكن تنزيل NewPipe من متجر جوجل بلاي، حيث أن نسخة التطبيق عبر المتجر مدفوعة ولكن يمكن اتباع الإرشادات لتثبيت المتجر F-Droid مفتوح المصدر من أجل تنزيل التطبيق. 

 

ولا تسمح جوجل بتحميل التطبيق رسميًا لذلك يجب على المستخدمين التركيز على ذلك أثناء تنزيل مقاطع الفيديو من الخدمة.

 

2- تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب باستخدام تنزيل Y2Mate:

تحميل مقاطع يوتيوب باستخدام Y2Mate من أسهل الطرق لأنها لا تتطلب أي تثبيت لتطبيقات أو تثبيت برامج من خلال خدمة الويب تنزيل يوتيوب مثل Y2Mate، وتكون العملية بسيطة مثل نسخ الرابط إلى الفيديو الذي تريد تنزيله من تطبيق يوتيوب ووضعه في شريط بحث وسط الموقع.

 

وسيعرض الموقع القيام بذلك من خلال قائمة من تنسيقات الفيديو المتاحة ويمكن تنزيل الفيديو بناء على الجودة التي تحتاج إليها، ويمكن من خلال موقع Y2Mate تحميل الفيديو كملف مستقل، أو تنزيل الصوت فقط من الفيديو.

 

ويلاحظ أن طريقة Y2Mate تعمل عند استخدام موقع الويب على كمبيوتر سطح المكتب أو كمبيوتر محمول، ويمكنك نقل مقاطع الفيديو يدويًا إلى الهاتف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية