رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلى يفتتح مشواره الأفريقي بمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر

الأهلى
الأهلى
Advertisements

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه فريق الحرس الوطني بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي سوف تنطلق في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت على استاد الجنرالسيني كونتشي بالنيجر.


الصعود إلى دور المجموعات

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مباراة الحرس الوطني اليوم بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في لقاء الإياب من أجل حسم الصعود إلى دور المجموعات في بداية مشواره للدفاع عن لقبه الأفريقي للعام الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخ القلعه الحمراء.

 

 


القنوات الناقلة لمباراة الأهلى والحرس الوطني بطل النيجر


وأعلنت قناة أون تايم سبورت عن إذاعة مباراة  الأهلي ومضيفه فريق الحرس الوطني بطل النيجر فى  في ذهاب دور ال 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي ينهي مرانه الوحيد في النيجر قبل مواجهة الحرس الوطني


و أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  مرانه الوحيد في النيجر أمس، استعدادًا لخوض مباراة الذهاب أمام فريق الحرس الوطني، في مستهل مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

واشتمل المران على جانب بدني لمدة ربع ساعة، ثم خاض الفريق بعده تقسيمة قوية في نصف الملعب شهدت العديد من الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة، فيما خاض حراس المرمى تدريبًا منفردًا قبل المشاركة في التقسيمة.


قائمة الأهلي لمباراة الحرس الوطني

وتضم بعثة الأهلي في النيجر برئاسة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ١٩ لاعبًا، هم: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وأليو ديانج وعمرو السولية وعلي معلول ومحمد محمود وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.


الأهلي بطل أفريقيا في الموسم الماضي

ونجح الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي وذلك عقب تغلبه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا الموسم الماضي



13 مباراة خاضها الأهلي فى بطولة أفريقيا الموسم الماضي وهي كالتالي:
ولعب المارد الأحمر 13 مباراة  في بطولة أفريقيا  حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

 

انتصارات الأهلي الـ 9 في بطولة أفريقيا

وفاز الأهلي على فريق سونيديب بطل النيجر في مباراة ذهاب دور الـ 32 بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

 

واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الجولة الرابعة على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

 

واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

 

وفاز الأهلي على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، وفاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في ذهاب الدور نصف النهائي، ثم كرره فوزه في لقاء إياب نصف النهائي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

 

كما فاز الأهلي على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا.


تعادلات الأهلي الثلاثة في بطولة أفريقيا

وتعادل الأهلي مع فريق فيتا كلوبالكونغوليي بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات  دور المجموعات، ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، وبعدها تعادل وبعدها تعادل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي بهدف لكل فريق.


خسارة واحدة للأهلي في بطولة أفريقيا

وتلقى الأهلي خسارة واحدة فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا  كانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية