رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تتنازل عن مشروع جمعيتي لصالح شخص آخر.. اعرف الخطوات

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراء المعاينات المبدئية لمشروع جمعيتي للمرحلة الرابعة لشباب الخريجين، حيث تم إرسال الكشوف إلى مديريات التموين بالمحافظات والتي تقوم بتقديم كافة الدعم ‏للمتقدمين في تلك المرحلة.‏

وأتاحت وزارة التموين إمكانية قيام  بعض أصحاب مشروع جمعيتي بالتنازل عن مشروع جمعيتي لصالح  شخص لآخر، لمن يرغب في ذلك بعد فتح المشروع وتشغيل المنفذ فعليا. 


وتضمنت الإجراءات 8 خطوات للتنازل عن مشروع جمعيتي من شخص لآخر، والتي جاءت كالآتي:
- التقدم بطلب والحصول على موافقة كتابية من الشركة التابع لها المشروع.

- في حالة أن المشروع بنظام التمويل الذاتي يجب التقدم بطلب والحصول على موافقة كتابية من الشركة التابع لها المشروع والصندوق الاجتماعي للتنمية "جهاز تنمية المشروعات"، وفي حالة أن المشروع بنظام العرض يكون التنازل من المستفيد بمشروع جمعيتي لأحد أقاربه حتى الدرجة الثانية كحد أقصى.

- في حالة عدم توافر أحد الأقارب للمستفيد من المشروع، يتم التنازل إلى من له الأولوية في قوائم الانتظار والمقبولين داخل المحافظة.

- ضرورة أن يكون المتنازل إليه مستوفيا لكافة الشروط المطلوب توافرها في المستفيد من مشروع جمعيتي.

- يظل المتعاقد الأصلي " المتنازل " ضامنا متضامنا مع المتنازل إليه عن أية التزامات مالية مترتبة على هذا التنازل أو الالتزامات كان من الواجب على المستفيد من المشروع سدادها أو الالتزام بها.

- لا يجوز للمتنازل عن المشروع التقدم بطلب بعد ذلك للحصول على مشروع جمعيتي داخل المحافظة التي كان مستفيد بها من المشروع أو أي محافظة أخرى نظرا لأنه استفاد من المشروع وتنازل عنه.

- في حالة وفاة صاحب المشروع على الورثة الشرعيين المنصوص عليهم بالإعلان الشرعي للورثة عمل توكيل لمن ينوب عنهم في إدارة المشروع، وفي حالة كون من يوكل إليه بالإدارة من غير الورثة الشرعيين، يجب أن يكون هذا الشخص مستوفيا لكافة الشروط المطلوب توافرها في المستفيد من المشروع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية