رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلى يحتفل بذكرى السوبر المحلي التاسع على حساب الزمالك

الأهلى بطل كأس السوبر
الأهلى بطل كأس السوبر عام 2015
Advertisements

 


حرص الحساب الرسمي للنادي الاهلي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على الاحتفال بذكرى تتويجه ببطولة كأس السوبر المحلى للمرة التاسعة في تاريخه التى توج بها في مثل هذا اليوم 15 أكتوبر من العام 2015 عندما تغلب على فريق الزمالك بنتيجة 2/3 في المباراة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.


الأهلى يحتفل بذكرى حصوله على السوبر المحلى

ونشر الحساب الرسمي للنادي الاهلي عبر فيس بوك صورة من احتفالات الفريق الأحمر بالفوز بالسوبر وعلق عليها قائلا" زى النهارده.. توج فريقنا ببطولة السوبر بعد فوزه على الزمالك ٣-٢".

 

دوري أبطال إفريقيا الأهلي ينهي مرانه الوحيد في النيجر قبل مواجهة الحرس الوطني


 في سياق آخر أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي  مرانه الوحيد في النيجر منذ لحظات، استعدادًا لخوض مباراة الذهاب أمام فريق الحرس الوطني، في مستهل مشوار الأهلي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

واشتمل المران على جانب بدني لمدة ربع ساعة، ثم خاض الفريق بعده تقسيمة قوية في نصف الملعب شهدت العديد من الجوانب الفنية الخاصة بالمباراة، فيما خاض حراس المرمى تدريبًا منفردًا قبل المشاركة في التقسيمة.

وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية ظهر اليوم الجمعة في فندق الإقامة بالنيجر؛ استعدادًا لخوض مباراة الحرس الوطني المقرر إقامتها، غدًا السبت في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على استاد الجنرال سيني كونتشي بالعاصمة نيامي، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

قائمة الأهلى لمباراة الحرس الوطني

وتضم بعثة الأهلي في النيجر برئاسة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ١٩ لاعبًا هم: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وأليو ديانج وعمرو السولية وعلي معلول ومحمد محمود وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني وأحمد نبيل كوكا.


 

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلى والحرس الوطني بطل النيجر

وأعلنت قناة أون تايم سبورت عن إذاعة مباراة  الأهلي ومضيفه فريق الحرس الوطني بطل النيجر فى  في ذهاب دور ال 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي بطل أفريقيا في الموسم الماضي
ونجح الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي وذلك عقب تغلبه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا الموسم الماضي
 

13 مباراة خاضها الأهلي فى بطولة أفريقيا الموسم الماضي وهي كالتالي:
ولعب المارد الأحمر 13 مباراة  في بطولة أفريقيا  حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة فقط.

 

انتصارات الأهلي الـ 9 في بطولة أفريقيا


وفاز الأهلي على فريق سونيديب بطل النيجر في مباراة ذهاب دور الـ 32 بهدف نظيف، ثم كرر فوزه على بطل النيجر فى لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

 

واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة أفريقيا بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الجولة الرابعة على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد.

 

واختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات.

 

وفاز الأهلي على فريق صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين، وفاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في ذهاب الدور نصف النهائي، ثم كرره فوزه في لقاء إياب نصف النهائي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد.

 

كما فاز الأهلي على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا.


تعادلات الأهلي الثلاثة في بطولة أفريقيا


وتعادل الأهلي مع فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق فى لقاء الجولة الثالثة من منافسات  دور المجموعات، ثم تعادل بنفس النتيجة مع فريق المريخ السوداني في لقاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، وبعدها تعادل وبعدها تعادل مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور ربع النهائي بهدف لكل فريق.


خسارة واحدة للأهلي في بطولة أفريقيا


وتلقى الأهلي خسارة واحدة فقط في بطولة دوري أبطال أفريقيا  كانت أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في لقاء الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية