رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من دبى إلى الجونة.. والدة محمد رمضان تكشف سبب حرصه على صلاة الجمعة|فيديو

محمد رمضان ووالدته
محمد رمضان ووالدته
Advertisements

نشر الفنان محمد رمضان، ظهر اليوم، مقطع فيديو من مسجد الجونة بعد أداء صلاة الجمعة هناك، الأمر الذي عكس حرصه على الالتزام بهذا الطقس الدينى، خاصة أنه جاء عقب نشره مقطعا مماثلا فى دبى.

وحرص محمد رمضان على أداء صلاة الجمعة، على هامش مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، والتف حوله بعد انتهاء الصلاة أمام ساحة مسجد الجونة، عدد من المعجبين لالتقاط صور تذكارية معه.

وأعادت الواقعة إلى الأذهان حرص محمد رمضان، على أداء صلاة الجمعة فى دبى خلال سبتمبر الماضى، ونشر حينها صورة خلال توجهه لصلاة الجمعة وأرفقها بالآية الكريمة: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ".

محمد رمضان  فى مسجد جونة 

أداء محمد رمضان صلاة الجمعة فى دبى والجونة، ليس بالجديد عليه فقد اعتاد خلال الأعوام السابقة تأديتها، وفى عام 2018، كان قد نشر صورا له من المجمع الإسلامى بالشيخ زايد فى مدينة 6 أكتوبر، أثناء تجمع المواطنين حوله عقب الانتهاء من الصلاة.

محمد رمضان يصلى الجمعة فى دبى

وكانت والدة محمد رمضان، قد فسرت سبب حرصه على أداء صلاة الجمعة وباقى الصلوات في حوار تليفزيوني سابق لها عام 2015 أكدت فيه أنه حريص على الصلاة منذ كان طفلا في الصف الرابع الابتدائى، وأنه ورث ذلك عن والده الذي يحفظ القرآن كاملا ويحرص على النوم مبكرا كما قال رمضان في نفس اللقاء، ويقوم قبل الفجر لصلاة القيام وقراءة القرآن.

كما قال محمد رمضان في رد على سؤال سابق حول التزامه بالصلاة طرحه عليه الصحفى اللبنانى ربيع الهنيدي:" إنه دائما ما يصلي قبل أي حفلة يقدمها، مؤكدا أن هذه علاقة خاصة مع الله، فهو المطلع على نوايا الناس وما في صدورهم، فالصلاة فرض وشكر لله لأنه خلقه، وليس فقط شكر على النجاح الذي حققه".

أغنية مهرجان الجونة

وأحيا محمد رمضان، حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وقدم أغنية "جو البنات" إلى جانب مجموعة من مطربي المغرب العربي. 

وجاءت أغنية "جو البنات" بمشاركة الفنان العالمي من أصل مغربي "ريد وان" والملحن المغربي نعمان بلعياشي، بينما يتولى حسام الحسيني إخراج الكليب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية